الأخبار والنشاطات

سفراء دول عالمية يشيدون بتجربة كربلاء العمرانية ويؤكدون على تفعيل التعاون المشترك

سفراء دول عالمية يشيدون بتجربة كربلاء العمرانية ويؤكدون على تفعيل التعاون المشترك
تم النشر في 2023/02/22 05:11 527 مشاهدة

لم تقتصرِ الإشادة بالمشاريع المنجزة في محافظة كربلاء المقدسة وثورة العمران التي شهدتها في السنوات الثلاث الأخيرة، على المسؤولين المحليين فحسب، وإنما لاقت إعجاب واهتمام مسؤولين أجانب بينهم سفراء عدد من دول العالم.

قبل يومين استقبلَ محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف الخطابي، السفير الياباني لدى العراق السيّد فوتوشي ماتسوموتو، وأبدى الأخير إعجابه بالتطور العمراني الحاصل في المحافظة.

وقال ماتسوموتو في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "كربلاء المقدسة تشهد نهضة عمرانية حقيقية، سعدنا بها ونؤكد دعمنا الكامل للتعاون المشترك مع الحكومة المحلية في هذا المجال العمراني والاستثماري".

أما السفير الإسباني لدى العراق، السيّد بيدرو مارتينيز فقد قال لموقعنا على هامش لقائه بالخطابي: إنه "مسرور جداً بهذه الزيارة وهذا التطور الحاصل في المحافظة"، مبيناً أنه "قد لاحظَ تطوراً كبيراً في محافظة كربلاء المقدسة يختلف عما كانت عليه في زيارته الأولى لها قبل سنوات".

وتابع السفير الإسباني، "لاحظت التطّور العمراني والزراعي، وقد تحسن الوضع بشكل كبير، وما شاهدته اليوم من مشاريع عمرانية ومزارع الحنطة يؤكد هذا التطوّر الحاصل والكبير في المحافظة".

وأكمل حديثه، "أنا مسرور جداً لما يقدّمه محافظ كربلاء السيد الخطابي من دعم لمحافظته وكذلك جميع المعنيين في الحكومة المحلية"، معرباً عن تطلّعه لمشاركة الشركات الاستثمارية في بلاده في "المساهمة بهذا التطور والقدوم إلى هنا لإنشاء المشاريع الاستثمارية الكبيرة".

ويشاركه نفس الرأي، السفير الإيطالي لدى العراق السيّد ماوريتسيو كريكانتي الذي أجرى زيارة مهمة لمحافظة كربلاء المقدسة تداولتها الوكالات الإخبارية الإيطالية.

وقال كريكانتي: إن "العمل في كربلاء المقدسة يضاهي العمل في روما والمدن الأوربية".

وأعربَ سعادة السفير عن شكره وتقديره لمحافظ كربلاء المقدسة، على حفاوة الاستقبال، مبدياً إعجابه الكبير بما "وجده في المحافظة من استقرار امني وتطور عمراني ونظافة شوارعها".

وأكد أنه "سيعمل وبشكل جاد في دعوة الشركات الايطالية للعمل والاستثمار في كربلاء المقدسة".

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة، ثورة عمرانية شاملة في مجال الخدمات وإنشاء المشاريع الاستراتيجية، فضلاً عن إكمال العمل في مشاريع متلكئة لم تبصر النور إلا خلال السنوات الأخيرة، مما جعل المدينة وجهة سياحية عالمية ومثار إعجاب شعبي ورسمي فضلاً عن الإشادة الدولية بنهضتها الكبيرة.

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي