الأخبار والنشاطات

ندوة حوارية حول الجريمة الالكترونية والابتزاز الالكتروني

ندوة حوارية حول الجريمة الالكترونية والابتزاز الالكتروني
تم النشر في 2023/02/20 03:02 672 مشاهدة

اقامت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، ندوة حول التكنولوجيا والجريمة المنظمة الالكترونية وبالتعاون مع تربية كربلاء ومنظمة نساء من اجل العدالة في كربلاء.
وقال مدير مكتب هيئة الإعلام والاتصالات في الفرات الاوسط ميثاق طالب جبار في تصريح صحفي تابعه موقع كربلاء الاخباري، ان "الهدف من اقامة الندوة هو لتوضيح مفهوم الجريمة المنظمة الالكترونية والابتزاز الالكتروني، اضافة الى القيام بزيارات ميدانية الى المدارس الثانونية بغية توعية الطلبة نحو مخاطر الابتزاز الالكتروني".
وتحدث مدير التربية عباس عودة السلطاني خلال الندوة عن اهمية توعية الطلبة ازاء استخدام شبكة الانترنت والهاتف المحمول، من اجل الحفاظ عليهم من جرائم الابتزاز الالكتروني.
من جانبها، اوضحت مسؤولة منظمة نساء من اجل العدالة زينب بلال، ان "الفئة المستهدفة هي شريحة الشباب، لكونهم اكثر عرضة في الوقوع في شباك الجريمة الالكترونية من خلال توعية الهندسة الاجتماعية في طريقة حماية الهواتف واجهزة الحاسوب من الاختراق التهكير".
وشهدت الندوة تكريم مدير التربية عباس عودة السلطاني وعدد من الكوادر الادارية والتربوي في المديرية، بحضور عضو مجلس النواب منال المرسوي ونائب المحافظ علي الميالي. 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح