الأخبار والنشاطات

كربلاء.. تأهيل مشروع ماء حي الحسين بجودة عالية واستبدال أحواض قديمة تعود للعام (1972)

كربلاء.. تأهيل مشروع ماء حي الحسين بجودة عالية واستبدال أحواض قديمة تعود للعام (1972)
تم النشر في 2023/02/17 07:50 679 مشاهدة

أعلنت مديرية ماء كربلاء، اليوم الجمعة، عن إحالة مشروع ماء (حي الحسين) للتطوير والتأهيل؛ بهدف زيادة وتحسين كميات المياه المنتجة، كاشفةً عن نصب أحواض ترسيب جديدة بدلاً من القديمة المتهالكة التي تعود للعام (1972 م).

وتأتي هذه الأعمال، برعاية مباشرة من قبل محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيّف الخطابي، الذي وجّه بالاستعداد المبكّر لفصل الصيف القادم.

وقال مسؤول مشروع ماء حي الحسين (عليه السلام)، المهندس ماجد سعد خضير، في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تم إحالة عمل تأهيل مشروع ومجمعات ماء حي الحسين ومحطة الماء الخام لعمليات التأهيل والتطوير بسبب الحاجة الماسّة لذلك".

وتابع، "يشمل المشروع تأهيل منظومة الفلاتر مع كافة الملحقات من أنابيب وأقفال، مما سينعكس إيجاباً على جودة المياه المنتجة".

وأضاف، "تضمّن العمل رفع أحواض الترسيب القديمة والتي تمّ نصبها منذ العام (1972) وهي متهالكة جداً، وتجهيز ونصب أحواض جديدة بدلاً عنها ذات مواصفات عالمية".

وأوضح خضير بأن "المشروع جُهّز بمضخّات جديدة متكاملة، فضلاً عن تأهيل مجمعات مياه عدد (10)"، مبيناً أن "مدة عمل المشروع تصل لـ (260 يوماً)، وسيسهم في زيادة وتحسين المياه المنتجة وبمواصفات عالمية".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي