الأخبار والنشاطات

وسائل إعلام عالمية تكتب عن زيارة السفير الإيطالي إلى كربلاء ولقائه بالخطابي

وسائل إعلام عالمية تكتب عن زيارة السفير الإيطالي إلى كربلاء ولقائه بالخطابي
تم النشر في 2023/02/16 05:12 453 مشاهدة

تفاعلتْ وسائل إعلام إيطالية وعالمية مع الزيارة الرسمية التي أجراها السفير الإيطالي لدى العراق لكل من محافظتي النجف وكربلاء المقدستين، ووصفتها بالزيارة المهمة والمثيرة أيضاً.

وذكرت وسائل الإعلام بينها وكالة (adhocnews) وصحيفة (aise)، أن "سفير إيطاليا السيّد (ماوريتسير جريجانتي) أجرى زيارة مهمة لكل من المحافظتين العراقيتين المقدستين النجف وكربلاء والتقى خلالها بمسؤولين حكوميين ورجال دين".

وتابعت بأن "جريجانتي بعد أن أتم زيارته لمدينة النجف الأشرف وزيارة مرقد الإمام علي (ع)، توجّه لزيارة مدينة كربلاء وكان في استقبال محافظها نصيف جاسم الخطابي".

وبيّنت بأن "السفير الإيطالي أكّد خلال اللقاء بالخطابي على ضرورة التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والأمنية وأكد دعم بلاده لذلك"، مضيفة بأن "الزيارة اختتمت بزيارة مرقد الإمام الحسين (ع) واللقاء بممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتم الاتفاق على دعم العراقيين وخصوصاً من الشرائح الفقيرة، كما أكد على التزام إيطاليا بالحوار بين الطوائف والأديان والدفاع عن حرية الدين والعبادة".

وكان محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي قد أكد خلال لقائه بالسفير الإيطالي بأن "كربلاء مدينة استثنائية؛ كونها مدينة دينية وسياحية تستقطب ما يزيد عن (60 مليون زائر) سنوياً من مختلف بلدان العالم".

واضاف، ان "كربلاء بالاضافة إلى كونها مدينة سياحية الا انها تتميز بطابع زراعي لما تمتلكه من بساتين نخيل والحمضيات فضلا عن زراعة محاصيل الحنطة التي حققت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية".

واشار محافظ كربلاء الى، ان "كربلاء تعمل على مشروع السكك الحديد الذي يربط كربلاء بالمحافظات فضلاً عن الترام الداخلي"، داعياً الشركات الإيطالية إلى القدوم والاستثمار في المحافظة.

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي