الأخبار والنشاطات

دائرة العمل تقيم دورة تدريبية على الخياطة للنساء في قضاء الهندية

دائرة العمل تقيم دورة تدريبية على الخياطة للنساء  في قضاء الهندية
تم النشر في 2023/02/14 01:23 634 مشاهدة

 اعلنت دائرة العمل والتدريب المهني في محافظة كربلاء المقدسة، عن اقامة دورة مجانية لتدريب النساء العاطلات عن العمل في قضاء الهندية.
على فن الخياطة بمشاركة  ١٣ امرأة من مناطق متفرقة من القضاء .
وقال مسؤول منفذ الهندية لتدريب العاطلين المهندس فلاح عبد المهدي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "تم اقامة دورة مجانية لتدريب النساء العاطلات عن العمل في قضاء الهندية والتي تستمر لشهرين برعاية قائممقامية قضاء الهندية تلقى خلالها المتدربات دروسا نظرية وعملية حول الطرق الحديثة في مجال تفصالات القماش وخياطته بمختلف الاحجام ولجميع الفئات العمرية من كلا الجنسين". وبين عبد المهدي، أن "الدورة أقيمت على قاعة منتدى شباب الهندية ضمن المنهاج التدريبي المستمر لدائرة العمل والتدريب المهني الرامي إلى إقامة الدورات التدريبية للعاطلين عن العمل بهدف اكسابهم المهارات والخبرات ألتي تتوافق مع المهن الرائجة وتأهيلهم للدخول إلى ميدان العمل والحصول على مصدر رزق لهم ولعوائلهم"، 
ودعا عبد المهدي جميع العاطلين عن العمل لا سيما فئة الشباب إلى الإسراع بالتسجيل  في تلك الدورات من أجل اغتنام فرصة التدريب المجاني . 
 وكانت دائرة العمل والتدريب المهني في محافظة كربلاء المقدسة قد قامت بتخريج إعداد كبيرة من المتدربين العاطلين في قضاء الهندية  من خلال الدورات ألتي تقيمها في الخياطة والحلاقة والتكييف والتبريد .
إلى ذلك عبرت النساء المشاركات في دورة الخياطة عن سعادتهن بالمشاركة في الدورة واكتسابهن الخبرة ألتي تؤهلهن للدخول إلى ميدان العمل .
وقالت المتدربة نرجس صالح، انها استفادت كثيرا من دروس الدورة وتمكنت من خلالها تطوير مهاراتها وزيادة خبرتها حتى أصبحت حاليا قادرة على عمل جميع الفصالات ولمختلف الموديلات . متمنية أن يشهد قضاء الهندية خلال الفترة المقبلة إقامة المزيد من هذه الدورات وتوسيع تخصصاتها لتشمل فئات كثيرة من المواطنين العاطلين لاسيما الشباب منهم . 
 فيما اعتبرت المتدربة رجاء كامل   دورة التدريب على الخياطة فرصة يجب  استثمارها من قبل جميع النساء لغرض تعلم مهنة الخياطة كونها مهنة رائجة ومدرة للربح وعن طريقها تستطيع المراة الإعتماد على نفسها والحصول على فرصة عمل تكون مصدر رزق لها ولعائلتها .  
 ومن جانبه، اشار قائممقام قضاء الهندية المهندس منتظر الشافعي إلى، أن "دورة الخياطة تعد إحدى الورش المهنية التي ترعاها القائممقامية والتي أتاحت للمتخرجين منها الدخول إلى سوق العمل اضافة الى عرض أعمالهم اليدوية ومنتوجاتهم الغذائية ولوحاتهم الفنية في بازارات التسوق التي أقيمت في القضاء مؤخرا . مؤكدا في الوقت نفسه الاستمرار بدعم الشباب لا سيما الخريجين من أجل اكسابهم المهارات والخبرات ألتي تؤهلهم للحصول على فرص العمل .
ومن الجدير بالذكر أن الدورات التدريبية تشمل العاطلين عن العمل المسجلين في قاعدة بيانات وزارة العمل من عمر ١٨ الى ٥٠ سنة .
تقرير/ تحرير: محمد عبد زيد