الأخبار والنشاطات

ملاكات توزيع كهرباء كربلاء تفك الاختناقات الكهربائية في عدة مناطق من المحافظة

ملاكات توزيع كهرباء كربلاء تفك الاختناقات الكهربائية في عدة مناطق من المحافظة
تم النشر في 2023/02/13 12:07 559 مشاهدة

قالت إدارة فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة، إن ملاكاتها الفنية واصلت أعمالها الخاصة بفك الاختناقات على شبكات التيار الكهربائي في عدة مناطق من المحافظة.
وذكرت الإدارة في بيان تلقاه (موقع كربلاء الإخباري)، أن "الملاكات الفنية أنجزت أعمال نصب وتشغيل (3 محولات كهربائية) بسعة (400 كي في) مع كافة ملحقاتها، بهدف فكّ اختناق التيار الكهربائي لمناطق (الشبانات وحيي الوفاء وشهداء سيف سعد)".
وتابع بأن "العمل أُنجز في وقت قياسي جداً، حيث تم إطلاق التيار الكهربائي اليوم ودخل العمل والخدمة".
وأوضح بأن "الملاكات الفنية نجحت من نصب عدد من الاعمدة الكهربائية ومد أسلاك مختلفة الاحجام بطول (٩٠٠ متر)، كما تمكنت صيانة كهرباء العباس من استحداث مغذي جديد وفتح أكتاف لتحسين الخدمة في حي العباس"، مضيفاً بأن "الفرقة الثانية لصيانة حي الوفاء أجرت صيانة طارئة على محولات مغذي حي الميلاد لتأهيلها، فضلاً عن إنجاز أعمال سحب ومعالجة الأسلاك المتدلية على امتداد المغذي".
وعلى صعيد متصل، ذكر البيان بأن "ملاكات المبيعات في فرع توزيع كهرباء كربلاء المقدسة وبالتعاون والتنسيق مع لجنة متابعة المبيعات في الشركة العامة لتوزيع كهرباء الفرات الأوسط، استمرّت بحملتها الموسعة لإزالة التجاوزات الحاصلة على الشبكة الكهربائية وتعظيم أجور الجباية في عموم المحافظة".
وأوضح بأن "العمل المنجز  تضمن قطع التيار الكهربائي عن (١٧٥ متجاوزاً) بسبب التلاعب بالمقياس أو الربط المباشر على الشبكة الكهربائية، إضافة إلى امتناع عدد من المشتركين عن تسديد الديون".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي