الأخبار والنشاطات

الخطابي يوجّه بفتح شارع حيوي لإدخال دوّار الإمام الحسين (ع) الثاني للخدمة

الخطابي يوجّه بفتح شارع حيوي لإدخال دوّار الإمام الحسين (ع) الثاني للخدمة
تم النشر في 2023/02/02 05:13 4K مشاهدة

من أجلِ إدخال مشروع دوّار الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني للخدمة بالشكل الكامل، والذي يربط محافظة كربلاء المقدسة بمحافظة بابل، جاءت الفكرة لدفن مبزل قرب (كنطرة السلام) وتحويله إلى طريق واسع بجانبين، يؤمّن فتح الطريق أمام حركة المواطنين والزائرين.
وفي هذا الصدد، شرع قسم المشاريع الاستراتيجية في المحافظة، بتنفيذ هذا المشروع الحيوي والمهم بتوجيه مباشر من قبل المحافظ المهندس نصيف الخطابي، وفقاً لما صرّحت به المهندس الأقدم ورود حداد.
وقالت حدّاد في تصريح خصّته لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المشروع الجديد يتضمّن دفن أحد المبازل ومدّ شبكة مجاري ثقيلة وخطّ دفع من محطة فريحة إلى محطة الدوّار الثاني ضمن مشاريع خطة الدعم الطارئ والأمن الغذائي".
وتابعت حديثها، "باشرت الشركة المنفذة مع كوادر قسم المشاريع الاستراتيجية وكوادر مديرية مجاري كربلاء، بالمرحلة الأولى للمروع، والتي تضمنت دفن المبزل ومن ثم مدّ شبكة المجاري الثقيلة وإكمال البنى التحتية لذلك".
وأضافت بأن "المرحلة الثانية تشمل فتح شارع رئيسي بجانبين (ذهاباً وإياباً) وبعرض (35 متراً)"، مبينةً أن "المدة المحدّدة لإنجاز المشروع تصل لـ (9 أشهر)".
ولفتت حداد إلى أن "المشروع يعدّ مهماً للغاية؛ كونه يربط بين نهاية دوّار الإمام الحسين (عليه السلام) المتوقّف بسبب تعرقل عمليات استملاك الأراضي الزراعية التي يمرّ خلالها والتجاوزات الحاصلة على مسار الشارع مع الخط الرئيسي لشارع (كربلاء ـ بابل) قرب كنطرة السلام".
موقع كربلاء الإخباري

تقرير/ رامي الكربولي

تصوير/ علي العنزي
تحرير/ رواد علي