الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية تعتزم انشاء قطار يربط كربلاء والنجف الأشرف

الحكومة المحلية تعتزم انشاء قطار يربط كربلاء والنجف الأشرف
تم النشر في 2023/02/02 02:24 2K مشاهدة

كشف محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، عن مساعي الحكومة المحلية لإنشاء قطار بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وترام داخل مركز المدينة.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "تم عقد اجتماع مع الجهات ذات العلاقة لمناقشة مسار قطار كربلاء المقدسة النجف الأشرف ومشروع انشاء ترام في مركز المدينة".
واوضح، ان "هذا القطار سيوفر خدمة النقل بين محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف خلال أيام الزيارات المليونية فضلا عن استخدامه باقي أيام السنة".
واضاف، ان "تم التباحث حول إنشاء ترام ( قطار)  والمسار الذي سيكون سيره داخل مركز المدينة ومناطقها"،لافتا إلى أنه "تم توجيه دوائر ذات العلاقة من البلدية والطرق والجسور والتخطيط العمراني ودائرة  السكك بأعداد التصاميم الخاصة بمسار القطار".
وتابع محافظ كربلاء الى، ان "سيتم اتخاذ  الاستعدادات اللازمة للمباشرة بتنفيذ القطار بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف وكذلك الترام داخل مركز المدينة".
وحضر الاجتماع معاون المحافظ لإدارة الخدمات ومدير البلدية ومدير التخطيط العمراني ومدير الطرق والجسور ومسؤول السكك في كربلاء وعدد من رؤوساء الأقسام في الإدارة المحلية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح