الأخبار والنشاطات

بمدة (180 يوماً) وبكلفة تتجاوز الـ (4 مليارات).. المباشرة بالمرحلة الأخيرة من تطوير حي العسكري في الجدول الغربي

بمدة (180 يوماً) وبكلفة تتجاوز الـ (4 مليارات).. المباشرة بالمرحلة الأخيرة من تطوير حي العسكري في الجدول الغربي
تم النشر في 2023/01/31 08:38 792 مشاهدة

سيشهدُ قضاء الجدول الغربي في محافظة كربلاء المقدسة، قريباً، المباشرة بأعمال مشروع المرحلة الثانية من تأهيل وتطوير (حيّ العسكري) الذي يُعدّ من الأحياء الكبيرة المأهولة بالساكنين، وضمن التخصيصات المالية لخطة مشاريع الدعم الطارئ والتنمية.
وقال مدير بلدية القضاء، حامد الياسري، في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "المديرية سلّمت موقع عمل هذا المشروع الاستراتيجي إلى إحدى الشركات المحلية للمباشرة في تنفيذه بكلفة مالية تصل لـ (4 مليارات و300 مليون دينار)".
وتابع بأنّ "هذا المشروع يُنفّذ بمتابعة مباشرة من قبل المحافظ المهندس نصيف الخطابي، وسيكون ضمن تخصيصات الدعم الطارئ لقانون الامن الغذائي والتنمية".
وأضاف الياسري، "يتضمّن المشروع خمسة قطاعات خدمية هي (البلدية، الكهرباء، الماء، المجاري والاتصالات)"، مبيناً أن "مسافة المشروع التي تمثل المرحلة الثانية والأخيرة منه تبلغ (7250 متراً)".
ولفت إلى أن "الشركة المنفّذة باشرت بتجهيز المواد الداخلة في تنفيذ المشروع البالغة مدة إنجازه (١٨٠ يوماً) اعتبارا من تاريخ المباشرة منتصف كانون الأول الجاري".
وأكّد الياسري على أهمية المشروع التطويري في تقديم خدماته لأكثر من (7 آلاف نسمة) من سكّان الحيّ الكرام"، كما عدّه "من المشاريع الاستراتيجية التي تتيح إمكانية توسيع الحي السكنيّ في المستقبل".
موقع كربلاء الإخباري
المراسل/ وضّاح الياسري
تحرير/ رواد علي