الأخبار والنشاطات

سينقذُ (5 قرىً) من العطش.. تنفيذ مشروع مائي ثانٍ في قضاء الجدول الغربي

سينقذُ (5 قرىً) من العطش.. تنفيذ مشروع مائي ثانٍ في قضاء الجدول الغربي
تم النشر في 2023/01/31 08:28 629 مشاهدة

قالَ مسؤول مركز ماء قضاء الجدول الغربيّ التابع لمديرية ماء كربلاء المقدسة، المهندس ميثم نايف، اليوم الثلاثاء، إنّ المديرية باشرت بتنفيذ مشروع تجهيز ونصب وتشغيل وحدة ماء مجمّع في قضاء الجدول الغربي؛ لتغذية خمس قرىً مأهولة بالسكّان.
وصرّح نايف لـ (موقع كربلاء الإخباري) قائلاً: إن "المشروع سيكونُ بسعة (500 متر مكعب في الساعة) مع مدّ خط ناقل بقطر (400 مليمتر) وبطول (6700 مترٍ)، وبكلفة مالية تصل إلى (3 مليارات دينار)".
وأوضح بأنّ "المشروع يأتي ضمن تخصيصات خطة الدعم الطارئ"، مشيراً إلى أن "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيّف الخطابي وجّه بإكماله على الوجه الأفضل؛ بغية رفع كفاءة الخدمة في القضاء".
وبيّن أيضاً بأن "مشروع وحدة الماء سيعزّز الخدمة بشكل أكبر في خمسِ قرى هي (طنوبة، الجذار، الحكمة، آل زوين وأمّ البنين)، ويرفع مستواها إلى (100%)، بعدما كانت تعاني من شحّة كبيرة؛ بسبب جفاف قنواتها الإروائية".
وأكمل حديثه بأن "فترة التنفيذ حُددت بـ (180 يوماً) اعتباراً من تاريخ المباشرة منتصف الشهر الجاري"، لافتاً إلى أنّ "المشروع يُنفّذ من قبل إحدى الشركات المحلية ذات الخبرة والمهارة في تنفيذ هكذا مشاريع وتحت إشراف مديرية ماء كربلاء وبمتابعة ورعاية المحافظ المهندس نصّيف الخطابي".
جدير بالذكر أن المشروع هو الثاني في قِطاع ماء قضاء الجدول الغربي، والذي ينفّذ ضمن تخصيصات مشاريع خطّة الدعم الطارئ والأمن الغذائي.
موقع كربلاء الإخباري
المراسل/ وضّاح الياسري
تحرير/ رواد علي