الأخبار والنشاطات

برعاية محافظ كربلاء.. مديرية الشباب والرياضة تحتفي بأعضاء الاتحادات المركزية واللاعبين الأبطال

برعاية محافظ كربلاء.. مديرية الشباب والرياضة تحتفي بأعضاء الاتحادات المركزية واللاعبين الأبطال
تم النشر في 2023/01/23 06:35 1K مشاهدة

نظّمت مديرية شباب ورياضة كربلاء المقدسة، احتفالية خاصة لتكريم الشخصيات الرياضية في المدينة المقدسة ضمن تشكيلة الاتحادات العراقية المركزية للألعاب الفردية والجماعية بالإضافة للرياضيين الأبطال ممن حقّقوا أوسمة رياضية عربية وقارية.

الاحتفالية أًقيمت ضمن توجيهات محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي، بضرورة الاهتمام بالرياضة والرياضيين الأبطال.

واستهلّت الاحتفالية التي حضرها مراسل (موقع كربلاء الإخباري) بقراءة سورة الفاتحة حداداً على أرواح شهدائنا الأبطال، بعدها ألقى مدير الشباب والرياضة في المحافظة عامر عبد عون العامري كلمة ثمّن من خلالها الدور الكبير والمكانة التي تحتلها رياضة كربلاء من خلال تواجد نخبة من الشخصيات الرياضية في تشكيلة الاتحادات المركزية.

وقال العامري: إنّ وجود أسماء ضمن الهيأة الادارية لأكثر من اتحاد مركزي هو نابع من الثقة والمكانة المتميزة التي تحتلها رياضة المدينة المقدسة على خارطة الرياضة العراقية وهذا بالطبع يعود بالفائدة الكبيرة على رفع مستوى الاهتمام بجميع الالعاب الرياضية في المحافظة".

وتابع حديثه بأن "من المهم توسيع قاعدة اللعبة في صفوف الفئات العمرية"، مؤكّداً أن "جميع المنشآت الرياضية لمديرية الشباب ستكون في خدمة جميع الألعاب الرياضية والرياضيين الابطال ممن أسهموا في رفع اسم المحافظة والعراق في المحافل الدولية".

من جانبه ثمّن رئيس اللجنة الأولمبية في كربلاء طارق عباس الخفاجي، مبادرة مديرية الشباب والرياضة من خلال تكريم الشخصيات الرياضية في المحافظة من الذين حصلوا على مناصب في الاتحادات العراقية المركزية.

وقال الخفاجي: إن "هذا التكريم ما هو إلا شعور نابع من الحرص والمتابعة من القائمين على عمل المديرية حتى يشكل ذلك حافزاً كبيراً في العمل على تطوير رياضة كربلاء وتمثيلها في المحافل الدلية خير تمثيل".

وشمل التكريم كلاً من (عضو الاتحاد العربي للساحة والميدان نائب رئيس الاتحاد العراقي للعبة وليد تركي وفراس موسى عمران النائب الأول للاتحاد العراقي للملاكمة والاعضاء في الاتحادات المركزية كلّ من ضياء حسين الموسوي للبليارد وحسين كاظم للمصارعة ومروان رضا المنكوشي للجودو وأحمد عبد الزهرة للكراتيه ومحمد صالح لكرة السلة والدكتور حبيب علي طاهر للكرة الطائرة بينما شمل تكريم مجموعة من اللاعبين الأبطال وهم بطل الجودو سجاد غانم وفي الملاكمة محمد عبد الحكيم وحسين مختار وحسين علي كامل في لعبة المواي تاي وقد حصلوا على أوسمة دولية وآسيوية واللاعب محمد الفتلاوي بطل العرب في الكيك بوكسنغ وأبطال العراق والعرب بالمصارعة كرار عباس مكسر وحسين علي مكسر وعلي عباس مكسر وسجاد علي مكسر وحسن علي مكسر   ومدربهم عباس مكسر مدرب المنتخب الوطني).

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير/ رواد علي