الأخبار والنشاطات

استكمالاً للمرحلتين السابقتين.. المباشرة بالمرحلة الثالثة لتأهيل وتطوير مدخل (كربلاء ـ بابل

استكمالاً للمرحلتين السابقتين.. المباشرة بالمرحلة الثالثة لتأهيل وتطوير مدخل (كربلاء ـ بابل
تم النشر في 2022/12/26 03:42 561 مشاهدة

كشفَ قائمقام قضاء الجدول الغربي في محافظة كربلاء المقدسة، راضي حسين الحسناوي، اليوم الاثنين، عن المباشرة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل مدخل (كربلاء – بابل) بكلفة مالية قاربت الثلاثة مليارات دينار.
وقال الحسناوي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي وجّه بإنجاز المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل مدخل (كربلاء ـ بابل) بطول (3 كيلومترات)، وبكلفة مالية تبلغ (مليارين و971 مليون دينار عراقي)".
وتابع حديثه، "تتضمن هذه المرحلة توسعة مقطع من طريق (كربلاء – بابل) يمتد بين منطقة (مليبيج) في قضاء الجدول الغربي وبناية المعهد التقني"، مبيّناً أن "الطريق جرى تطوير جانبيه بعرض (مترين ونصف) لكل منهما".
وأضاف، "شملت الأعمال إزالة التربة القديمة وأعمال الدفن بالجلمود ومادة السبيس، وفق قياسات هندسية دقيقة"، مشيراً إلى أنّ "المشروع وصل حالياً إلى أعمال الحفر، وستجري بعدها أعمال التعبيد والتبليط خلال الفترة المحددة له والبالغة (300 يوم)".
الحسناوي أوضح بأن "طول المشروع الإجمالي يبلغ (10 آلاف و600 متر)، يمتدّ من منطقة باب طويريج الى جسر الهندية الجديد، حيث تم المباشرة بالمرحلتين الأولى والثانية وإكمالهما في وقت سابق".
ونوّه بأنّ "المشروع يُنفّذ من قبل ثلاث شركات محلية حسب توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي؛ لضمان سرعة الإنجاز وبما يخدم أهالي وزائري القضاء ومدينة كربلاء المقدسة".
موقع كربلاء الإخباري
من/ وضّاح الياسري
تحرير/ رواد علي