الأخبار والنشاطات

بعد إحالة مخالفين إلى القضاء.. ناحية الخيرات تتطلّع لبيئة آمنة خالية من الجزر العشوائي

بعد إحالة مخالفين إلى القضاء.. ناحية الخيرات تتطلّع لبيئة آمنة خالية من الجزر العشوائي
تم النشر في 2022/12/07 09:11 2K مشاهدة

أثمر نشاط اللجان التفتيشية للقضاء على ظاهرة الجزر العشوائي في ناحية الخيرات بمحافظة كربلاء المقدسة، عن انخفاض معدلّاتها بنسبة تصل إلى (95%)، بحسب ما أعلنه مدير الناحية الحقوقي فاضل عبد العباس.
وقال عبد العباس في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المديرية وبحسب توجيهات المحافظ المهندس نصيف الخطابي، واصلت تسيير لجان تفتيش دورية بواقع  جولتين إلى ثلاث جولات أسبوعياً لمتابعة عمليات جزر الأغنام والمواشي ومعاقبة المخالفين".
وأوضح بأن "اللجنة مؤلّفة من المستوصف البيطري والأمن الاقتصادي وقسم مكافحة الجريمة المنظمة ومفرزة من مركز شرطة الناحية"، مشيراً إلى أن "اللجنة تحيل المخالفين إلى القضاء فور التثبّت من عدم التزام الجزّارين بالشروط الصحية".
وبيّن عبد العباس بأن "واجبات اللجنة التأكّد من حمل صاحب المحل للشهادة الصحية وإجازة مزاولة المهنة، ونظافة (محال القصابة) من عدمه، والتأكد من الذبح داخل المجزرة وفق الإجراءات الصحية، فضلاً عن التأكد من صلاحية اللحوم للاستهلاك البشري".
وكشف مدير الناحية عن "إحالة ثلاث حالات مخالفة للقضاء لينالوا جزاءهم جراء استهتارهم بسلامة المواطنين"، مؤكداً بأن "المديرية عازمة على الوصول إلى حالة اللا مخالفة فيما يتعلّق بالجزر العشوائي، وقد حققت نسبة (95%) حتى الآن".
وأكد مرّة أخرى بأن "اللجنة التفتيشية ستستمر بعملها ولن تتوقف عن متابعة محال الجزارة، حفاظاً على سلامة المواطنين ومن أجل بيئة سليمة وآمنة".

موقع كربلاء الإخباري
من/ وضّاح الياسري
تحرير/ رواد علي