الأخبار والنشاطات

شرطة كربلاء تلقي القبض على مقتحمي "ثانوية البيان" وتحذر من المساس بالحرم المدرسي

شرطة كربلاء تلقي القبض على مقتحمي
تم النشر في 2022/11/30 05:26 473 مشاهدة

ألقت شرطة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، القبض على أطراف المشاجرة التي حصلت قرب ثانوية البيان للبنين في منطقة الإبراهيمية، فيما أعربت وزارة التربية عن شكرها للقوات الأمنية؛ لسرعة استجابتهم واعتقال المتسببين بالحادث.
وذكرت دائرة العلاقات والإعلام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة، في بيان ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري)، أن "قوة من الشرطة ألقت القبض على أطراف المشاجرة التي حصلت قرب ثانوية البيان للبنين في منطقة الإبراهيمية"، مؤكدة أنها "تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المدينة واستقرارها".
من جانبها، نفت وزارة التربية علاقة الملاك التربوي بأحداث "ثانوية البيان"، مشيدةً بموقف المؤسسة الأمنية في المحافظة لموقفها البطولي في حماية المؤسسة التربوية.
وكشفت الوزارة في بيان تلقاه (موقع كربلاء الإخباري)، أن "قوة من الأجهزة الأمنية التابعة لمحافظة كربلاء المقدسة، تدخلت في الحادثة التي شهدتها الثانوية بعد تعرضها لاقتحام من قبل بعض أولياء الأمور".
وأكد بيان الوزارة بأن "الحرم المدرسي مقدس، و لابد من الحفاظ على هيبة المؤسسة التعليمية وإبعادها عن المشاكل التي قد تحدث بين الحين والآخر، فضلاً عن الحفاظ على أرواح أبنائنا الطلبة والملاكات التدريسية الذين هم أمانة في اعناقنا".
ونقل البيان عن وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، شكره وتقديره للأجهزة الأمنية في المحافظة بكافة صنوفها؛ لسرعة استجابتهم ومعالجة الحادثة واعتقال المسببين لذلك، مؤكداً أن الوزارة "ستبقى مدافعة عن حماية الحرم المدرسي وقدسيته من أي تجاوز يحصل".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي