الأخبار والنشاطات

شارع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الجديد.. إنجاز كبير عجزت عنهُ الحكومات السابقة

شارع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الجديد.. إنجاز كبير عجزت عنهُ الحكومات السابقة
تم النشر في 2022/11/26 05:46 630 مشاهدة

منذ أيام عدّة، دخلت المرحلة الأولى من شارع الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) في قضاء الحر بمحافظة كربلاء المقدسة، الخدمة الفعلية، بعد افتتاحه من قبل المحافظ المهندس نصيف الخطابي، والذي شكّل نقلة نوعية لأهالي وزائري القضاء.
المهندس جميل حسن برهان من دائرة المهندس المقيم في المحافظة، قال في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "افتتاح هذا الشارع يعدّ نقلة نوعية ومهمة لقضاء الحر والأحياء التابعة له"، مبيناً أنّ "الشارع يبدأ من فلكة الثورة وصولاً إلى السيطرة الأمنية (55) القريبة من مستشفى الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)".
وأضاف بأن "الشارع بطول (2500 متر) ويشمل مقطعين، المقطع الأول بعرض (11.25) والآخر (11.75) مع باركات وقوف السيارات".
وأوضح برهان بأن "الطريق كان ترابياً وبوضع متهالك جداً يسبب الأذى للساكنين في الأحياء السكنية التي يقطعها؛ بسبب الأتربة والأنقاض المحيطة به، إضافة إلى تعارضات الماء والكهرباء والمجاري".
ولفتَ إلى أن "الحكومات السابقة لم تستطع تجاوز المعوقات الموجودة في الشارع الذي أُحيل لأكثر من مرّة لشركات استثمارية ولم يتم إنجازه آنذاك".
وأشار برهان إلى أن "محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي أصرّ وحرص على إنجاز هذا الشارع والقضاء على كل المعوّقات الموجودة، وفعلاً تحقق الإنجاز الكبير بفضل الإشراف والمتابعة من قبل المحافظ والاجتماع مع الدوائر الخدمية".
ونوه إلى أن "هذا المشروع العملاق أُنجز بتعارضاته ضمن المدة المقرر في العقد والتي لم تتجاوز العام الواحد".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير/ رواد علي