الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يبرم عقداً مع شركة أجنبية لفتح (10 مدارس دولية) فريدة من نوعها

محافظ كربلاء يبرم عقداً مع شركة أجنبية لفتح (10 مدارس دولية) فريدة من نوعها
تم النشر في 2022/11/16 09:46 755 مشاهدة

كشفت محافظة كربلاء المقدسة عن توقيع عقدٍ جديد لفتح (10 مدارس) دولية كمرحلة أولى في المحافظة، والتي عدّها خبراء وتربويون خطوةً مهمة وتجربة فريدة من نوعها.
بيان للحكومة المحلية، ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري) ذكر أن "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وقّع عقداً مع إحدى الشركات الأجنبية؛ لفتح (10 مدارس دولية) كمرحلة أولى في المحافظة".
وتابع بأن "العقد تم إبرامه مع إحدى الشركات الأجنبية التي تمنح الاعتماد الدولي للمدارس، ولها أعمال مماثلة ضمن هذا البرنامج في مختلف بلدان العالم".
ونقل البيان تأكيد الخطابي على أن "المرحلة الأولى من العقد تشمل فتح (10 مدارس)، وسيتم زيادة العدد في السنوات المقبلة؛ لتكون متاحة لجميع أبناء المحافظة بمختلف مناطقها ووحداتها الإدارية".
وأشار الخطابي أيضاً إلى أن هذا البرنامج الذي تنفذه المحافظة وبتمويل حكومي يهدف "إلى النهوض بالقطاع التربوي وتطويره بما يتناسب وحجم التطور الذي تشهده بلدان العالم".
وأوضح البيان الحكومي بأن "العقد يشمل تقديم الاستشارات العلمية والإدارية من خلال كوادر أجنبية متخصّصة تكون متواجدة طيلة العام الدراسي والتي تمكن الكوادر التربوية والطلبة من تطبيق متطلبات الاعتماد الدولي مما يمكّن الطلبة الخريجين من الحصول على شهادات تخرج دولية تمكنهم من القبول في أرقى الجامعات العالمية".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي