الأخبار والنشاطات

زراعة كربلاء تباشر بحملة مجانية لمكافحة امراض النخيل

زراعة كربلاء تباشر بحملة مجانية لمكافحة امراض النخيل
تم النشر في 2022/11/14 01:47 621 مشاهدة

باشرت مديرية زراعه كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، بحملة لمكافحة امراض النخيل لفحة الجريد وتعفن النورات الزهرية في بساتين كربلاء.
وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "تمت المباشرة بحملة مجانية لمكافحة امراض النخيل المتمثلة  بلفحة الجريد وتعفن النورات الزهرية للموسم 2022". 
واضاف الجنابي،  ان "كوادر قسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية بدات حملة  باستخدام( 300 )لتر من مبيد (البريك75 مل / 100 لتر ماء)  وهو من المبيدات المعتمدة لدى وزارة الزراعة ".
واوضح للجنابي، ان "هذا المبيد  استلمته مديرية الزراعة من دائرة وقاية المزروعات وتم توزيعه على الشعب الزراعية وكانت حصه شعبة زراعة الحسينية( 65 لتر) و شعبة الامام عون ( 45 لتر) وشعبة الجدول الغربي( 60 لتر )والهندية( 40 لتر) والخيرات( 30 لتر) والحر (20 لتر) والمركز (15لتر )وعين التمر (15 لتر) والصحراوية (10لتر )".
واشار الجنابي الى، ان "هذه المبيدات توزع مجاناً على المزارعين، داعياً المزارعين الى استلام المبيدات لمكافحة هذه الامراض والتعاون مع فرق الوقاية التي تشرف على تنفيذ هذه الحملة المجانية".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح