الأخبار والنشاطات

الخطابي يشارك في المؤتمر العلمي الدولي التخصصي الأول في الذكاء الاصطناعي

الخطابي يشارك في  المؤتمر العلمي الدولي التخصصي الأول في الذكاء الاصطناعي
تم النشر في 2022/11/02 11:47 483 مشاهدة

شارك محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الاربعاء، في المؤتمر العلمي الدولي التخصصي الأول في الذكاء الاصطناعي والذي عقد من قبل  كلية علوم الحاسوب وتكنلوجيا المعلومات في جامعة كربلاء، مؤكداً  على دور الجامعة في تحقيق روافد الانجاز في المحافظة  ومشاركتها  الحقيقية في تنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية  فيها . 
وقال الخطابي خلال المؤتمر الذي حضره مراسل موقع كربلاء الاخباري، ان "جامعة كربلاء تعد مشاركا حقيقيا في تنفيذ المشاريع الخدمية والعمرانية في كربلاء  باعتبارها الجهة الاستشارية العلمية التخصصية الاولى في المحافظة"، موضحاً "آلية الدعم الذي ستقدمه  الحكومة المحلية للجامعة من خلال تبنيها لخمسة بحوث وابتكارات لطلبة الجامعة وتنفيذها  علمياً  على ارض الواقع ". 
 واضاف ، ان "المؤتمرات المقترحة من شأنها ان تضيف إطلالة علمية لكربلاء من خلال  الاستفادة من الإمكانيات العلمية في الجامعة، مشيراً" الى اختيار مجموعة  من البحوث  العملية التي ستحتل الصدارة في المؤتمر وتنفيذها على ارض الواقع خدمة لكربلاء وساكنيها ".
من جانبه  اكد رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي، "استمرارية جامعة كربلاء بمواكبة التقدم العلمي وتقديم الخدمة العلمية للمجتمع ،مشيراً "الى دور هذه  المؤتمرات  العلمية التخصصية في تقديم افكاراً تساهم في تنظيم عمل المؤسسات والقطاعات المختلفة للمحافظة  ".
وتابع، انه "نظراً لأهمية الذكاء ارتأت الجامعة من خلال كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لعقد مؤتمرها الاول ، مشيرا الى، مشاركة باحثين من مختلف الجامعات وبعدد (78) بحثا علميا حيث تم  قبول (50) منها للمشاركة بالمؤتمر وهي موزعة بين المحلية والدولية".
يذكر ان هذا المؤتمر يعد الأول من نوعه في الجامعة بإسناد علمي من مؤسسة IEEE  التي تبنت نشر البحوث الفائزة في كتبتها ضمن مستوعبات (سكوبس).
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري