الأخبار والنشاطات

كربلاء الأبهى دائماً.. تواصل العمل بتأهيل الشارع الفاصل بين (حي التعاون والبناء الجاهز)

كربلاء الأبهى دائماً.. تواصل العمل بتأهيل الشارع الفاصل بين (حي التعاون والبناء الجاهز)
تم النشر في 2022/10/24 06:28 632 مشاهدة

أعلنت بلدية كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، عن مباشرتها بمشروع تأهيل الشارع الفاصل بين (حي التعاون والبناء الجاهز)، مؤكدةً على أهميته الاستراتيجية في المحافظة؛ إذ سيسهم  في تقديم أفضل الخدمات، وتخفيف زخم المركبات في الشوارع الرئيسية.

وقال مديرُ البلدية، المهندس حسن الشريفي في تصريح صحفي لـ (موقع كربلاء الاخباري): إن "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، وجّه وبشكل مباشر الكوادر الهندسية  في دائرة المهندس المقيم  التابعة لبلدية كربلاء بالمباشرة بمشروع تأهيل الشارع الفاصل بين حي التعاون والبناء الجاهز، أي (الواصل من تقاطع الإسكان باتجاه تقاطع قوس النصر)"، مؤكداً على  "أهميته الاستراتيجية في المحافظة ومساهمته الفعالة في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والزائرين".

وأضاف، بأن "هذا الشارع يعدّ من المشاريع ذات التخطيط  والتصميم  الحضري للمدينة، فهو ذا موقع استراتيجي مهم؛ حيث يربط الشارع الرابط بملعب كربلاء الدولي، فضلاً عن كونه من الطرق الخدمية التي ستخدم المواطن وتؤثر بشكل إيجابي على حركة وانسيابية المركبات".

وأشار الشريفي إلى المواصفات الهندسية العالية الذي يتمتع بها المشروع "حيث يقدر طوله بـ (١٤٥٠ متراً) وبطبقة إكساء سطحية بمساحة (٤٣ ألف متر مربع)".

من جهته، قال المهندس المقيم للمشروع، نائل حسين محمد في تصريحه لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "المشروع يتم بإشراف مباشر من قبل مدير بلدية كربلاء وقسم المشاريع الاستراتيجية في المحافظة، وشهد منذ اليوم إكساء الجوانب الرئيسية والخدمية له".

وأكمل حديثه بأن "دائرة المهندس المقيم ولأهمية هذا المشروع باشرت بإعداد كشوفات إضافية تكميلية للشارع وتتمثل بتأهيل الجزرات الوسطية للشارع التي تضم الحدائق ونافورات المياه فضلاً عن مدرجات خاصة بمعالجة فرق المنسوب"، مؤكداً أن "الأيام القادمة ستشهد إنجاز هذا المشروع الحيوي بالكامل".

 

موقع كربلاء الإخباري

تحرير: مها الشمري