الأخبار والنشاطات

قضاء عين التمر يستعد للزيارة السنوية لمرقد السيد أحمد بن هاشم

قضاء عين التمر يستعد للزيارة السنوية لمرقد السيد أحمد بن هاشم
تم النشر في 2022/10/07 09:03 925 مشاهدة

اعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، اليوم الجمعة، عن استنفار جهودها وبالتعاون مع الدوائر الامنية والخدمية في قضاء عين التمر لتقديم أفضل الخدمات لزائري القضاء ومرقد السيد احمد بن هاشم (ع). 
وقال قائمّقام قضاء عين التمر الحقوقي رائد المشهداني  في تصريح صحفي لموقع كربلاء الاخباري ، أن "القضاء يشهد خلال الفترة الحالية انتعاش للحركة السياحية وبناء على ذلك سيتم  الاستعداد الكامل من قبل حكومة كربلاء  المحلية ودوائرها الامنية والخدمية في تقديم الخدمات اللازمة وتسهيل  حركة السير والمرور امام زائرين القضاء والمرقد المرابط له".
واضاف، ان "الجهود المبذولة من قبل الحكومة المحلية كان لها دور واضح بتسهيل الخدمات امام زائري مرقد احمد بن هاشم حيث تمت موافقة محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي ، بتمويل دائرة الماء لنصب فلاتر وحدة تحلية" ، مبينناً  ،"آلية  نصب خزانات المياة بمحيط المرقد والتي جهزت بالتنسيق مع إدارة مديرية ماء كربلاء المقدسة".
واشار المشهداني الى، ان "دور كوادر بلدية عين التمر  ومباشرتها بحملة الغسل والتنظيفات "موكداً ،"على نشر  عجلات الإسعاف استعداد لهذه الزيارة السنوية".
يذكر ان الآلاف من الزائرين وأهالي القضاء يحيون  الزيارة السنوية للمرقد الشريف ( احمد بن هاشم ) الواقع في الشمال الغربي من مركز قضاء عين التمر (شثاثة)، بطقوس خريفية يسودها المصالحة والسلام وحفاوة الاستقبال من قبل الأهالي والعشائر القاطنة في الحدود الادارية للقضاء للزائرين  القادمين من محافظات العراق.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري