الأخبار والنشاطات

بعد التقدم في نسب الانجاز.. دخول عدد من المدارس الخدمة في العام الدراسي الجديد

بعد التقدم في نسب الانجاز.. دخول عدد من المدارس الخدمة في العام الدراسي الجديد
تم النشر في 2022/10/01 05:27 614 مشاهدة

اعلن مدير قسم التربية والتعليم التابع الى قسم التنمية والاعمار في محافظه كربلاء المهندس طالب محسن عباس، اليوم السبت، عن تقدم نسب الانجاز في المشاريع التربوية في محافظة كربلاء المقدسة .
وقال  طالب محسن عباس في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، "لدينا 33 مشروع بناية مدرسة في عموم المحافظة تم توزيعها حسب قطع الاراضي المتوفرة منها  9 في المركز والباقي في الاقضية والنواحي".
واوضح، انه "تم اكمال  7 مشاريع  3 منها في المركز والباقي اقضيه ونواحي ودخلت الخدمة هذا العام 
بتصميم مميز يعتمد على واقع حال القطعة لذلك كان التصميم حسب قطعة الارض  الموجوده لدينا بواقع 24صف  لقطعة الارض ذات المساحة الكبيرة و18 صف للمساحة الصغيرة اضافة الى القاعات والمجاميع الصحيه والحدائق والمختبرات وقاعات الحاسبات". 
وتابع عباس الى، ان "كل المشاريع مستمرة والعمل فيها جيد ويمضي حسب جدول العمل المقرر والعمل مستمر 18 ساعة حسب توجيهات المحافظ والذي اعطى الحرية للمهندسين التابعين لقسمنا يباشرون العمل حتى في العطل الرسمية وهذه المشاريع كلها على موازنة تنمية الاقاليم ونسب انجازها متفاوتة حسب استئناف العمل ولدينا مشاريع نسب انجازها متقدمة تفوق المقرر". 
وأكد عباس، ان "الشركات التي تم احالة العمل عليها منذ تسنم المحافظ منصبه هي شركات جيدة ولا يوجد فيها اي تلكؤ او تاخير ولديهم التزام بالتوجيهات التي تقدم من قبل لجان الاشراف بالاضافة الى الدعم المباشر من المحافظ لتذليل كافة العقبات وابعمل بروح الفريق خدمة لهذه المدينة المقدسة". 
من جانبه، قال مدير مشاريع تربية كربلاء المهندس محمد مدفون راضي، انه "بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في محافظة كربلاء وعموم العراق واستعدادا لهذا الموضوع وبدعم متواصل من قبل المحافظ  ومدير عام تربية كربلاء قامت كوادر مديرية تربية كربلاء وبدعم واسناد من قبل قسم التربية في المحافظة بافتتاح 5 مدارس قبل شهرين ونحن مقبلين على فتح تقريبا 4 مدارس ونحن مقبلين على افتتاح 11 مدرسة اخرى نهاية هذا العام لسد النقص الحاصل في المدارس في السنوات السابقه وللوصول للقضاء على النظام الثلاثي في الاعوام اللاحقه والقضاء على الدوام المزدوج والثنائي". 
وبين، ان "هناك متابعة مستمرة للمشاريع الخاصة بالابنية المدرسية التي تصل الى 60 مشروع بعضها وصل الى نسب انجاز متقدمة 90 ‎%‎ وسيتم افتتاح عدد من المشاريع في الموسم القادم".
من جانبه، اكد  مدير قسم الابنية المدرسية في تربية كربلاء المهندس مؤيد الاسدي ان مشاريع الابنية  الى محورين مشاريع تنمية الاقاليم التي تمول او تدار  من قبل المحافظة والمحور الثاني المشاريع الاتفاقية العراقية الصينية تبلغ حصة محافظه كربلا ء منها 44 مدرسة وهذه الخيرة  نسب الانجاز فيها تتفاوت بعض المشاريع تم صب السقف والطابق الارضي والبقيه بين مرحلة صب البتلو والبناء بالطابوق والعمل مستمر منذ شهر شباط الماضي قبل 6 اشهر تقريبا 
اما مشاريع تنمية الاقاليم تدار من قبل الادراة المحلية باشراف كوادرنا الهندسية بالتعاون مع كوادر المحافظة وباقي تشكيلات اقسام المحافظة وهي الاكثر نفعا والاكثر جدوى من باقي المحاور سواء الخطة الاستثمارية او باقي التمويلات فهي  مشاريع ناجحة رفدت المحافظة باكثر من 140 مدرسة خلال السنوات السابقه بمعدل من 8 الى10 تنجز وتدخل الخدمة كل عام وتخفف الزخم على محافظة كربلاء .
موقع كربلاء الاخباري
تحقيق/ زهير الزيادي