الأخبار والنشاطات

في قضاء الحسينية.. إنشاء طريق جديد على كتف المبزل الكبير بطول "1.4 كيلومتر

في قضاء الحسينية.. إنشاء طريق جديد على كتف المبزل الكبير بطول
تم النشر في 2022/09/26 05:15 542 مشاهدة

نفذّت الكوادر الهندسية والفنية في دائرة المهندس المقيم في محافظة كربلاء المقدسة، تطوير وتعبيد طريق جديد على كتف المبزل الكبير في منطقة (المجصّة) والرابط بمنطقة (گطر) في قضاء الحسينية، والذي يأتي استكمالاً لمشاريع تطوير الشوارع والطرق المهمة في المحافظة.
وصرّح المهندس المقيم، طالب خشّان لـ (موقع كربلاء الإخباري) بأنّ "مشروع تعبيد وتطوير طريق كتف المبزل البالغ طوله (1.4 كيلومتر) يُعدّ من المشاريع المهمّة التي تخدم المنطقة وأهاليها، ويجري تنفيذه بمواصفات عالية جداً".
وتابع حديثه بأنّ "المشروع شهد إكمال أعمال البنى التحتية من مدّ خطوط الكهرباء وأنابي الماء الصالح للشرب، والمنافذ المائية لسقي الأراضي الزراعية، أضافة الى معالجة  المناطق الضعيفة بطبقة من الجلمود مع فرش الطبقات الترابية وطبقتين من الحصى الخابط بسمك (30 سينتمتراً)".
وأضاف، "أما بالنسبة للأعمال الفوقية للطريق، فقد تم إكمال أعمال الإكساء بالطبقة الأساس، فضلاً عن تم تنفيذ جسر حديدي لعبور  السيارات مع أعمال الإكساء الحجرية والسياج الوقائي".
وأشار خشان إلى أن "العمل يأتي ضمن تخصيصات خطّة تنمية الأقاليم لعام (2021) وينفذ من قبل احدى الشركات المحلية"، مؤكداً في الوقت ذاته على "أهمية مثل هذه المشاريع التي تحظى برعاية ودعم محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي".
وشهد قضاء الحسينية في محافظة كربلاء المقدسة، خلال الفترة الأخيرة، طفرة نوعية في مجال الخدمات والعمران وفتح الطرق الجديدة وتأهيل المناطق السكنية التابعة له.

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي