الأخبار والنشاطات

مطار كربلاء الدولي يفتتح ابوابه للمسافرين نهاية العام المقبل

مطار كربلاء الدولي يفتتح ابوابه للمسافرين نهاية العام المقبل
تم النشر في 2022/09/24 08:30 4K مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم السبت، ان مشروع مطار كربلاء الدولي من المشاريع الاستراتيجية المهمة والذي سيقدم خدمة كبيرة لمحافظة كربلاء و للعراق بشكل عام والذي سيفتتح ابوابه للمسافرين نهاية العام المقبل.
وقال محافظ كربلاء في تصريح لموقع كربلاء الاخباري على هامش الاجتماع الذي ترأسه المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه في موقع العمل، ان "كربلاء تترقب اكمال مشروع مطار كربلاء الدولي لكونه يعد منشأ حيويا مهماً لابناء المحافظة حيث سيوفر  فرصة عمل مختلفة الامر الذي يعزز التنمية الاقتصادية". 
واضاف، ان "من الضروري وجود مطار دولي في كربلاء المقدسة التي تستقبل اكثر من ٦٠ مليون زائر سنويا ليخدم هذه الاعداد المليونية الوافدة من داخل وخارج البلاد". 
واوضح محافظ كربلاء، ان "المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ الكربلائي ( دام عزه) حدد نهاية العام المقبل ٢٠٢٣ استكمال المرحلة الأولى من المطار واستقبال اولى الرحلات المسافرة عبر مطار كربلاء الدولي". 
واشار الى، ان "الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة لن تدخر جهدا لتقديم كل ما يمكن تقديمه لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي في المحافظة".
يذكر ان المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي دام عزه ترأس اجتماعا موسعا على قاعة مطار كربلاء الدولي بحضور محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي ورئيسة هيئة الاستثمار الوطنية سها داوود الياس النجار والامين العام للعتبة الحسينية حسن رشيد العبايجي ورئيس هيئة استثمار كربلاء المهندس احمد ماهل والشركات المنفذة والشركات الاستشارية.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح