الأخبار والنشاطات

بهدف محاربة الشائعات.. شرطة كربلاء تطلق حملتها التثقيفية بين الزائرين بالذكرى المحمّدية الأليمة

بهدف محاربة الشائعات.. شرطة كربلاء تطلق حملتها التثقيفية بين الزائرين بالذكرى المحمّدية الأليمة
تم النشر في 2022/09/24 09:09 503 مشاهدة

أطلقَ قسم العلاقات والإعلام في مديرية شرطة كربلاء المقدسة، حملة تثقيفية موسعة لمحاربة الشائعات والأخبار المضللة، تزامناً مع ذكرى وفاة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)، من أجل بث الوعي الأمني بين الزائرين.
وقال مدير قسم العلاقات والإعلام العقيد إحسان الأسدي في تصريح خصّه لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "هذه الحملة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لقسمي الإعلام والعلاقات في المديرية والإعلام والاتصال الحكومي في محافظة كربلاء؛ للحد من انتشار الأخبار الكاذبة والمضللة، والعمل على توعية الزائرين بمخاطرها وطرق التصدّي لها".
وأضاف، "انطلقت الحملة على طول الطريق الذي يسلكه الزائرون المتوجّهون صوب محافظة النجف الأشرف لإحياء ذكرى وفاة خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله)"، مبيناً أن "الحملة شملت توزيع البروشورات التوعوية واللقاءات المباشرة بالزائرين؛ لحثهم على الإبلاغ عن أي حالة طارئة وكذلك عدم تصديق الإشاعة واللجوء للقوات الأمنية في حال مشاهدة أو سماع أي معلومة غير دقيقة".
وكان قسم العلاقات والإعلام في مديرية شرطة كربلاء قد أطلق حملة كبرى خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) لمحاربة الشائعات وتكللت بالنجاح وسط إشادة من قبل المعنيين والجهات الأمنية والأوساط المجتمعية.

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي