الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تنفذ عددا من الاجراءات الوقائية للسيطرة على الامراض الانتقالية خلال الزيارة

صحة كربلاء تنفذ عددا من الاجراءات الوقائية للسيطرة على الامراض الانتقالية خلال الزيارة
تم النشر في 2022/09/16 09:28 537 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن تنفيذ عدد من الاجراءات الوقائية للسيطرة على الامراض الانتقالية خلال الزيارة المليونية ، مشيرة الى إقامتها ورش متعددة للجهات المعنية للكشف المبكر عن هذه الامراض .
وقالت اخصائية الامراض المعوية في الدائرة ، الدكتورة رجاء فاضل في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الملاكات الطبية والصحية من كل عام تستعد استعداداً تام للزيارات المليونية بأتخاذها  جملة من الاجراءات الوقائية التي يساهم تنفيذها بالسيطرة على الامراض الانتقالية والحد من انتشارها".
واضافت، ان "شعبتنا اجرت عدد من الورش التدريبية للملاكات الطبية والصحيةوفرق الاستجابة السريعة للسيطرة على الامراض الانتقالية وتحديدا (الكوليرا )لتزامن انتشاره في هذه الفترة، مبينة ، "توفير  المواد المختبرية اللازمة للكشف المبكر عن الاصابات وحاملي جرثومة( الكوليرا ) ، فضلاً عن متابعة نسبة الكلور في مياة الاساله من خلال التنسيق مع الدوائر ذات العلاقة،لتأمين المياة الصالحة للاستهلاك".
واكدت اخصائية الامراض المعوية، "على دور المؤسسات الصحية بالتنسيق مع المستشفيات لفتح  ردهات خاصة لمعالجة حالات الكوليرا ومتابعة حالتهم الصحية، مشيرة الى "اهمية  توزيع الرسائل الصحية للمواكب الحسينية كافة وماتتضمنه من تعليمات وارشادات للحذر من الكوليرا  وتجنب الأصابة به".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري