الأخبار والنشاطات

معلم حضاري.. إكمال المرحلة الأخيرة من تطوير شارع السيّدة زينب (ع) في كربلاء

معلم حضاري.. إكمال المرحلة الأخيرة من تطوير شارع السيّدة زينب (ع) في كربلاء
تم النشر في 2022/09/05 11:52 534 مشاهدة

كشفَ رئيس لجنة التنفيذ المباشر في محافظة كربلاء، المهندس جميل حسن، اليوم الاثنين، عن الانتهاء من المرحلة الأخيرة لمَعْلم المحافظة الجديد المتمثّل بشارع السيدة زينب (عليها السلام) الواصل بين مركز المدينة وناحية العطيشي بقضاء الحسينية.
وقالَ حسن في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "مشروع تطوير شارع السيّدة زينب (عليها السلام) المؤدي إلى ناحية العطيشي، يعدّ من معالم المدينة الجميلة، والذي أنُجز بمواصفات عالية بفضل توجيهات وقيادة المحافظ المهندس نصيف الخطابي وجهود العاملين عليه".
وتابع حديثه، أن "كوادر التنفيذ المباشر أكملت المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير وتعبيد الشارع المطلّ على نهر الحسينية بجانبيه الأيمن والأيسر، وبطول (1300 متر) وعرض (10.5 متر) لكلّ (سايد) جانب".
وأضاف بأن "المرحلة الأخيرة شهدت إكساء طبقة الأساس القيري بسمك (10 سينتمترات) لجانبي الشارع، بالإضافة إلى إكمال أعمال مقرنص الرصيف والإنارة والنشرات الضوئية وشتل المناطق الخضراء ونصب المسطبات (مقاعد الاستراحة والاستجمام)".
ولفتَ حسن إلى أنّ "هذا الشارع كان مهملاً في الوقت السابق، وبسايد واحد لا يعدو عرضه (5 أمتار) على الرغم من أهميته للمواطنين وزائري المدينة على حدٍّ سواء"، مشيراً إلى أنّ "الشارع تم تقسيمه لثلاث مراحل والشروع بتعبيده بعد إكمال كافة بناه التحتية من الماء والكهرباء والمجاري وغيرها من الخدمات".
وختم رئيس لجنة التنفيذ المباشر حديثه: "الآن نستطيع القول أن شارع السيدة زينب (عليها السلام) أصبح معلماً حضارياً ومتنفّساً لأهالي وزائري مدينتنا العزيزة، ولم يتحقّق ذلك إلا بالعمل بروح الفريق الواحد وبعناية ورعاية مستمرة من لدن محافظ المدينة".