الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تتخذ اجراءات صارمة بحق مخالفين من اصحاب المحال التجارية

صحة كربلاء تتخذ اجراءات صارمة بحق مخالفين من اصحاب المحال التجارية
تم النشر في 2022/08/25 08:44 537 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، اليوم الأربعاء، عن استمرار الجولات الميدانية للفرق الرقابية بين الأسواق والمحال التجارية لمنع وصول أي مواد غذائية غير الصالحة للإستهلاك البشري إلى المُواطنين.
وقال مُدير  شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز ، الدكتور إيهاب صلاح الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إننا "قمنا بالعديد من الحملات الصحية المُشتركة مع جهاز الأمن الوطني والقسم البلدي، شملت مركز المدينة وأماكن تبضع المُواطنين ضمن الرقعة الجغرافية التابعة للقطاع".
وبين، أن "تلك الحملات أسفرت عن ضبط وإتلاف أكثر من ( طنيين ) من المواد الغذائية الصلبة وقرابة ( 700 ) لتر من المواد السائلة غير الصالحة للإستهلاك البشري".
وتابع الموسوي، انه "تم غلق ( 6 ) محال مُخالفة للشروط الصحية ، وفرض غراماتٍ ماليةٍ على على ( 16) محلاً مُخالفاً للضوابط الصحية، وقد تم إتلاف المواد الغذائية المُنتهية الصلاحية في كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة".
واوضح، ان "سبب إتلاف تلك المواد لعدم مُطابقتها بعضها للمواصفات القياسية المعمول بها وفقاً لقانون الصحة العامة رقم 89 لسنة 1981 بسبب نفاذ تأريخ الصلاحية لقسم منها". 
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح