الأخبار والنشاطات

كربلاء: توسعة جسر قديم وإنشاء آخر جديد "بمواصفات عالية" ضمن خطة تطوير الطرق الخارجية

كربلاء: توسعة جسر قديم وإنشاء آخر جديد
تم النشر في 2022/08/16 11:21 3K مشاهدة

باشرَ قسم التنفيذ المباشر في محافظة كربلاء، بأعمال توسعة جسر نهر (أبو زرع) المتفرّع من جدول الحسينية فضلاً عن إنشاء جسر جديد على المبزل الرئيسي (مبزل أبو طحين)، ضمن خطّة الحكومة المحلية لتوسعة وتطوير الطرق الخارجية.
وقال المهندس المشرف على المشروع، حسين علي في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، وجّه قسم التنفيذ المباشر بتوسعة الجسر الكائن على نهر (أبو زرع)؛ كونه مهم جداً ويدخل ضمن مشروع المرحلة الثالثة من توسعة وتطوير طريق (كربلاء ـ بغداد)".
وتابع، بأن "الأعمال الحالية للمشروع تتمثل بصب الركائز الكونكريتية للجسر، لغرض توسعته وتطويره بأفضل صورة"، مبيناً أن "الأعمال تجري بإشراف من قبل مديرية طرق وجسور كربلاء".
وأضاف علي بأنّ "القسم نفّذ أيضاً أعمال حفر ركائز بقطر (1.5 متر) وبعمق (30 متراً) لإنشاء جسر جديد على المبزل الرئيسي في ناحية الحسينية والمعروف بمبزل (أبو طحين)".
وأشار إلى أن "الجسر الجديد سيكون بطول (30 متراً) ويحتوي على روافد مسبقة (الصب والجهد) بطول (33.5 متر) وبارتفاع (مترين)، وبذلك يعدّ أطول فضاء كونكريتي والأوّل من نوعه في محافظة كربلاء" بحسب قوله.
وتشهد محافظة كربلاء المقدسة، وبحرص من محافظها المهندس نصيف الخطابي، مشاريع عمرانية كبرى، في مجال الخدمات وتوسعة الطرق، في ظل ما تشهده المدينة من زخم كبير للزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه.

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي

أحدث الأخبار

بنسبة