الأخبار والنشاطات

استجابة لمناشدات المواطنين.. مدّ أنبوب ناقل للمياه الصافية لخدمة أربعة أحياء سكنية في كربلاء

استجابة لمناشدات المواطنين.. مدّ أنبوب ناقل للمياه الصافية لخدمة أربعة أحياء سكنية في كربلاء
تم النشر في 2022/08/15 08:39 4K مشاهدة

يعاني سكّان أحياء (الأطباء وملحق الأطباء والفارس وملحق الفارس) في محافظة كربلاء المقدسة، منذ مدّة ليست بالقليلة، من شحّة مياه (الإسالة)، وهو ما دفعَ الحكومة المحليّة للقضاء على هذه المعاناة بشكل عاجل وبصورة مثلى تنتهي معها مشكلات المواطنين.
وقالَ عدد من المواطنين في أحاديث متفرقة لمراسل (موقع كربلاء الإخباري): إنّ "معاناتهم من قلّة المياه وانعدامها في بعض الأحيان تسبب لهم بالأذى والأرق والتعب في الحصول على كميات المياه الكافية".
وتابعوا القول بأنّهم "ناشدوا محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي لوضع حلّ ناجع لهذه المشكلة المتفاقمة والتي تعاني منها أربعة أحياء مجاورة لبعضها وهي (الأطباء وملحق الأطباء والفارس وملحق الفارس)".
وأضاف المواطنون بأنّ "محافظ كربلاء استجاب فعلاً لمناشداتهم، واستبشروا خيرا في الوقت الحالي بمدّ أنبوب ناقل جديد يغذّي مناطقهم السكنية"، معربين عن شكرهم "للاستجابة السريعة وتخليصهم من معاناتهم".
ومن أجل الوقوف أكثر على هذا المشروع المهم، رافق مراسلنا، مدير ماء كربلاء المقدسة، المهندس محمد فاضل النصراوي في جولته الميدانية على المشروع، والذي اطلعه بشكل مباشر على أعماله التي تجري بانسيابية عالية.
النصراوي صرّح بأن "المحافظ المهندس نصيف الخطابي وجّه مديريتنا بحل مشكلة انقطاع المياه الصالحة للشرب عن هذه الأحياء السكنية والقضاء على معاناة المواطنين".
وتابع بأن "الملاكات الهندسية والفنية نفذّت مدّ أنبوب ناقل بقُطر (400 ملم) نوع (دكتايل) والذي سيقوم بتغذية هذه الأحياء والانتهاء من مشكلة شحّة المياه فيها".
وأوضحَ بأنّ "الخط الناقل سيكون مصدراً جديداً للمياه، وسيتم تغذيته من محطة الخزانات الأرضية الجنوبية؛ لسد احتياجات المواطنين وتغذية مناطقهم بشكل كامل".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي