الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تعلن حصيلة خدماتها المقدمة لليوم الثاني في يوم عاشوراء

صحة كربلاء تعلن حصيلة خدماتها المقدمة لليوم الثاني في يوم عاشوراء
تم النشر في 2022/08/09 06:05 2K مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن  حصيلة الخدمات المُقدمة للمُواطنين والزائرين في اليوم الثاني من خطتها  الخاصة لزيارة عاشوراء.
وقال المدير العام لدائرة صحة كربلاء المُقدسَة ، الدكتور صباح الموسوي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، إنه "بإنتهاء اليوم الثاني من تطبيق خطة الطوارئ المَعدة لزيارة عاشوراء بلغ عدد مُراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المُستشفيات (  8959 ) مراجعاً ، بينما بلغ عدد مُراجعي المراكز الصحية (  12955 ) مُراجعاً ، بضمنهم ( 570 ) مُراجعاً لمركز السيدة زينب الكبرى ( ع ) الجراحي التخصصي". 
وأضاف الموسوي، إن "عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 2811 ) إحالة " ، وإن " عدد العمليات بلغ ( 119) عملية"، في حين وصل عدد الولادات إلى ( 137) ولادة ما بين طبيعية وقيصرية"، مُوضحاً إن "الملاكات المختبرية أجرت ( 2357 ) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين ، كما تم إجراء ( 1054)  فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ،  و ( 264) فحصاً بجهازي المفراس والرنين ".
وبيَن الموسوي ، إنه "من خلال حملات التبرع بالدم التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، فان عدد القناني التي تم تبرع بها المُواطنين والزائرين لغاية ظهر اليوم ، بلغ ( 1880) قنينة دم مُختلفة الأصناف".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح