الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء المقدسة يوجه بإدخال شارع الجمهورية الخدمة خلال زيارة عاشوراء

محافظ كربلاء المقدسة يوجه بإدخال شارع الجمهورية الخدمة خلال زيارة عاشوراء
تم النشر في 2022/08/08 11:41 998 مشاهدة

اكد مدير الخدمات الفنية في الادارة المحلية المهندس احمد نور، اليوم الاثنين، ادخال شارع الجمهورية الخدمة في زيارة العاشر من محرم الحرام.
وقال المهندس احمد نور في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه، "وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة تم ادخال  شارع الجمهورية الخدمة في زيارة العاشر من محرم الحرام".
واوضح، ان "مشروع تطوير وتأهيل شارع الجمهورية  من ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لسنة 20-21، الهدف من المشروع هو تطوير شوارع المدينة القديمة واظهارها بمظهر لائق"، لافتا الى، ان "كربلاء اصبحت من المدن العالمية التي يقصدها جميع الزوار الامر الذي يدفعنا الى العمل و تقديم افضل الخدمات للزائرين".
وتابع نور الى، ان "المشروع تم تصميمه وتنفيذه من قبل كوادر عراقية 100‎%‎ وبمباركة العتبات المقدسة، موضحا ان "طول الشارع يبلغ  600 م وبعرض 20 م حيث تم تغطية 80‎%‎ من الشارع تقريباً حيث يتكون من حديد السيستركجل بارتفاع 8 م وعرض 15 م. اضافة الى انارة ديكورية وانارة شارع من الداخل مع اضافة مرشات ومراوح لتلطيف الجو حيث تم تجربة ذلك ليلة امس حيث اصبحت درجات الحرارة بفارق 15 الى 12 بالمنطقة المحيطة". 
واشار الى، ان "هناك مرحلة ثانية سيتم المباشرة بها بعد العاشر من محرم الحرام ستشمل اكساء ارضية الشارع بمادة الفزلت واضافة انارة ديكورية اخرى وكذلك تنظيم اماكن الباعة المتجولة المتواجدين في شارع الجمهورية".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح