الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تسيّر مستشفىً ميدانياً لخدمة زائري العاشر من المحرّم وتؤكّد على تطبيق الإجراءات الوقائية

صحة كربلاء تسيّر مستشفىً ميدانياً لخدمة زائري العاشر من المحرّم وتؤكّد على تطبيق الإجراءات الوقائية
تم النشر في 2022/08/07 09:31 277 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن تسيير مستشفىً ميداني متنقّل لخدمة زائري المدينة خلال إحيائهم لزيارة العاشر من المحرّم، فيما أكّد مدير الصحة على ضرورة تعزيز الوعي الصحي بين المواطنين والزائرين حفاظاً على سلامتهم.
وقال مدير قسم العمليات والخدمات الطبية الطارئة، الدكتور الصيدلاني جودت عبد كاظم في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "الدائرة سيّرت مستشفى الزهراء (عليها السلام) المتنقّل، التي تضمّ عجلتي الإفاقة والمختبر وصالة العمليات، لتكون في أحد الطرق الرئيسة التي يسلكها الزائرون الوافدون إلى المدينة لتقديم الخدمات الطبية لهم".
وتابع بأن "كوادر المستشفى الميداني ستعمل جاهدةً على تقديم الخدمات الطبية اللازمة للزائرين لحين انتهاء مراسم الزيارة المباركة".
وعلى صعيد متصل، قالت دائرة الصحّة في بيان ورد لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "مدير صحّة المحافظة الدكتور صباح الموسوي، أكّد على ضرورة تعزيز الإجراءات الوقائية والتوعوية لمواجهة الأمراض الانتقالية، خلال إحياء عاشوراء.
وأضاف البيان بأن "الموسوي أكد خلال لقائه بفريق الحشد الصحي للتوعية والتثقيف الصحي الخاص بالزيارة المليونية، على أهمية نشر الوعي الصحي بين المواطنين والزائرين وأصحاب المواكب الحسينية؛ لتجنيبهم خطر الإصابة بالأمراض الانتقالية (لا سمحَ الله)".
وشهدتْ مدينةُ كربلاء المقدسة، توافداً مليونياً من الزائرين من داخل العراق وخارجه، لإحياء زيارة العاشر من المحرّم ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام)، والتي ستصل ذروتها عشيّة وصبيحة يوم الثلاثاء الموافق لـ (9 آب 2022).

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي