الأخبار والنشاطات

الحكومة المحلية في كربلاء تضع حلولا لمشكلة شحة المياه

الحكومة المحلية في كربلاء تضع حلولا لمشكلة شحة المياه
تم النشر في 2022/08/07 12:53 721 مشاهدة

اكد نائب محافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، اليوم الاحد، على ضرورة العمل لإيجاد حلول جذرية لمشكلة شحة المياه في المحافظة  عبر محطات ومجمعات الماء في المحافظة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مع مديريات  الماء والموارد المائية والكهرباء لمناقشة الاليات والطرق التي تعمل على توفير المياه في مجمعات و محطات الماء".
واوضح الميالي، ان  شحة المياه بسبب امرين الأول قلة الواردات لانهر المحافظة  من قبل وزارة الموارد المائية بسبب شحة المياه في عموم العراق، والأمر الثاني هو  تذبذب التيار الكهربائي  الذي يتسبب باطفاء المحطات ومجمعات المياه الامر الذي يتطلب تشغيلها لساعات حتى يتمكن من ملئ الخزانات مرة ثانية ومن ثم اطلاقا عبر الانابيب إلى المناطق ".
ذاكر إلى أنه تم الاتفاق مع مديرية توزيع كهرباء كربلاء بضرورة اعداد كشف بايجاد منافذ طاقة إلى مجمعات ومحطات  الماء حتى لا يكون هناك قطع بالتيار الكهربائي عنها.
وتابع الى، ان "دائرة الموارد المائية ستعمل على تطهير الانهر برفع الشبلان والمخلفات والاطيان داخل الانهر وتحجيم نهر الحسينية الجديد والقديم بعد زيارة العاشر من محرم الحرام".
واشار الى، انه "سيتم توجيه كتاب رسمي الى وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات المائية الى انهر المحافظة لسد الاحتياج خلال زيارة الاربعين".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح