الأخبار والنشاطات

تواصل العمل بإنشاء متنزّه جديد سيكون أحدثَ وجهة لأهالي وزائري قضاء الحر بكربلاء المقدّسة

تواصل العمل بإنشاء متنزّه جديد سيكون أحدثَ وجهة لأهالي وزائري قضاء الحر بكربلاء المقدّسة
تم النشر في 2022/07/27 08:15 273 مشاهدة

واصلت الكوادرُ الهندسية في محافظة كربلاء المقدسة، بأعمالها العمرانية في مشروع متنزّه قضاء الحر، الواقع قبالة مرقد الشهيد الحر بن يزيد الرياحي (رضوان الله تعالى عليه)، ويشملُ خدمات ترفيهية لأهالي وزائري القضاء.
ويهدفُ محافظ كربلاء المهندس نصيّف الخطابي، من إنشاء مثل هذه المشاريع الترفيهية، لأن يكونَ أحدثَ وجهة سياحية لأهالي القضاء، ويكون متنفّساً لهم ولأطفالهم، في الوقت الذي شهد فيه قضاء الحر نهضة عمرانية كبيرة لم يشهدها من قبل.
ويبيّن المهندس المشرف على المشروع، فالح العرداوي في حديث لـ (موقع كربلاء الإخباري) أنّ "مشروع المتنزّه الجديد يتضمّن مسابح وشلالات وعوامات وكافتيريا وألعاباً حديثة للأطفال فضلاً عن المناطق الخضراء التي تخلق أجواءً جميلة لراحة الزائرين خلال فترة استجمامهم".
وفيما تجري أعمال المشروع وفق تصاميم حديثة فضلاً عن استخدام أفضل الموائد الإنشائية في البناء، يشير العرداوي إلى أنّ "الأرضيات والمسابح والشلالات سيتم اكساؤها بالمرمر الطبيعي والمقرنص الملوّن؛ لخلق جمالية عالية وراحة كاملة".
ويلفت أيضاً إلى أن "المشروع وصل حالياً الى مراحل متقدمة وبنسبة (80%) بعد التوجيهات السديدة لمحافظ كربلاء المقدسة بأن يكون العمل لمدة (18 ساعة) في اليوم الواحد، وهو ما حقّق هذا التطوّر في العمل"، بحسب قوله.
ويؤكّد العرداوي بأنّ "المتنزّه سيتم فتح أبوابه قريباً لأهالي وزائري قضاء الحر، ويضاف إلى مجموعة الحدائق الأخرى التي تم إنجازها داخل القضاء وفي مختلف مناطق المحافظة".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي