الأخبار والنشاطات

محافظ كربلاء يوصي زائري "عرفة" بمراعاة الإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم

محافظ كربلاء يوصي زائري
تم النشر في 2022/07/09 12:55 509 مشاهدة

أوصى محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي، أهالي وزائري المدينة، بضرورة مراعاة الإجراءات الوقائية والصحية للحفاظ على سلامتهم خلال مشاركتهم بإحياء زيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك، مشدّداً على الدوائر الصحية بتكثيف أنشطتها بما يحفظ سلامة الجميع.
وأبدى الخطابي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، مساء أمس، وحضره مراسل (موقع كربلاء الإخباري) حرصه الشديد على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة زائري المدينة المقدسة، في ظلِّ وجود حالات إصابة بالأمراض الانتقالية وأبرزها كورونا والكوليرا والحمى النزفية.
وقال محافظ كربلاء: "أنشأنا ضمن خطتنا الطبية لزيارة عرفة وعيد الأضحى، أكثر من خلية عمل لتفادي انتشار أمراض الحمى النزفية والكوليرا ووضع آليات مكافحتها"، مبيناً أنّ "المسؤولية الصحية تقع على عاتق الزائرين والمواطنين أيضاً باستخدام المعقّمات ولبس الكمامة والتقيّد بكافة إجراءات السلامة".
وأضاف، "أدعو جميع المواطنين والزائرين بأن لا يستهينوا بإجراءات السلامة والوقاية، خصوصاً وأن هنالك أرقاماً تثبت وجود مثل هذه الحالات من الإصابة"، لافتاً إلى أن "البروتوكول الطبي العالمي قد تغيّر وخُفّفت قيوده لمستويات معينة، ولكن تبقى الإجراءات الطبية مهمة جداً للحفاظ على السلامة العامة".
موقع كربلاء الإخباري

المراسل/ رامي الكربولي
تحرير: رواد علي