الأخبار والنشاطات

تنفيذ "4 مشاريع مائية" في قضاء الحسينية بسعة كلية تصل لـ (1200 متر مكعب بالساعة)

تنفيذ
تم النشر في 2022/07/07 10:17 179 مشاهدة

بجهود حثيثة من قبل الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، وبرعايةٍ كاملة من محافظها المهندس نصيّف الخطابي، شهدت مناطق عدّة من قضاء الحسينية تنفيذ مشاريع مائية متعدّدة الطاقة الإنتاجية.
هذا ما أفادَ به مسؤول فرع ماء الحسينية فيصل علي خضير في حديث خصّه لـ (موقع كربلاء الإخباري).
وقال خضير: "باشرت ملاكاتنا الفنية والهندسية بإنشاء مشاريع مائية متعدّدة الطاقة الإنتاجية، شملت عدداً من مناطق قضاء الحسينية، وستوفّر خدمة مهمّة للأهالي وتلبية احتياجاتهم".
وأضاف بأن "المشاريع أبرزها إنشاء مجمعات الناحية بطاقة إنتاجية (400 متر مكعب بالساعة) الذي دخل الخدمة حديثاً، وسيغذي مناطق القضاء والمناطق المجاورة له".
وتابع، "من المشاريع الأخرى إنشاء مجمع الصلّامية الشرقي بطاقة (200 متر مكعب بالساعة) ويغذي مناطق (الصلامية والعوارة والسادة الشُرفة) وعدد من المناطق الأخرى"، مبيناً أن "مشروعاً آخر بطاقة إنتاجية تصل لـ (100 متر مكعب بالساعة) أُنشئ لتغذية مناطق (أبو صمانة)".
ولفت إلى أن "جهود الفرع شملت إنشاء مجمع مشروع ماء الوند الذي دخل الخدمة هو الآخر بطاقة (500 متر مكعب بالساعة) لتغذية المنطقة والمناطق المجاورة لها، فضلاً عن أهميته في توفير الماء خلال الزيارات المليونية؛ كونه يقع على طريق زائري الإمام الحسين (عليه السلام) القادمين على طريق (بغداد ـ كربلاء)".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي