الأخبار والنشاطات

بناء مدرسة جديدة بحيّ القضاة في كربلاء المقدسة

بناء مدرسة جديدة بحيّ القضاة في كربلاء المقدسة
تم النشر في 2022/07/03 12:07 226 مشاهدة

تتواصلُ جهود الحكومة المحلية في محافظة كربلاء المقدسة لبناء مدارس جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة من التلاميذ والطلبة في مختلف أحياء المحافظة ووفق الخطّة التي وضعها محافظها المهندس نصيف جاسم الخطّابي.
وشهد حي القضاة ضمن قضاء مركز المحافظة، أعمال بناء مدرسة جديدة، تمّ وضع حجر الأساس لها في شهر شباط الماضي، ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2021، وتجري بانسيابية عالية.
وقال المهندس المشرف على المشروع، محمد سعيد كاظم في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري): "تقوم شركة مجموعة الأعرجي للمقاولات العامة وتحت إشراف ومتابعة مهندسي قسم الأبنية المدرسية ومهندسي قسم المشاريع في المحافظة ببناء مدرسة جديدة في حي القضاة".
وأضاف بأن "المدرسة تضم (18 صفّاً) و(4 مختبرات) وقاعة مؤتمرات، وساحة انتشار ومجموعتين صحيتين للكادر التدريسي والطلبة"، مبيناً أن "نسبة الإنجاز الفعلية وصلت إلى (40%)".
وأوضح كاظم بأن "المشروع شهد إكمال الطابق الأرضي من بناء وتسقيف وتغليف الجدران بالسيراميك والبورك فضلاً عن تثبيت الأبواب والشبابيك"، مضيفاً بأن "الطابق الأول وصل لمرحلة التسقيف فضلاً عن الشروع بأعمال بناء الجناح الإداري".
ولفت إلى أنّ "مثل هذه المشاريع لم تكن لتتحقّق إلا بتضافر الجهود والإشراف المباشر لمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي"، مشيراً إلى أنّ "مشروع المدرسة سيتم إنجازها وتسليمها قُبيل حلول العام الدراسي القادم (2022 – 2023) ليتم إشغالها من قبل وزارة التربية وبما يخدم أبناءَنا الطلبة".

موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي