الأخبار والنشاطات

في قضاء الهندية.. (10 أطنان) من الطرشي التالف يطيح بأصحابه في قبضة الأجهزة الرقابية الصحية

في قضاء الهندية.. (10 أطنان) من الطرشي التالف يطيح بأصحابه في قبضة الأجهزة الرقابية الصحية
تم النشر في 2022/06/29 11:45 147 مشاهدة

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، عن ضبطها وإتلافها لـ (10 أطنان) من مادة (الطرشي) غير الصالحة للاستهلاك البشري في قضاء الهندية، بالتعاون مع مديرية الجريمة المنظمة.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، الدكتور كرار جواد العباسي، في حديث لـ (موقع كربلاء الإخباري): إن "معلومات مهمة وردت إلى شعبتنا في قطاع الهندية من مديرية الجريمة المنظمة، قادت الأجهزة الرقابية الصحية لرصد كميات من مادة (الطرشي) يجري صناعتها في منطقة صحراوية بقضاء الهندية".
وتابع بأن "الأجهزة الرقابية وضعت يدها على المادة البالغة (10 أطنان) كانت معبّأة بحاويات بلاستيكية سعة (1000 لتر) وأخرى بسعة (500 لتر)".
وأوضح العباسي بأنّ "المادة كانت غير صالحة للاستهلاك البشري بعد ملاحظة انبعاث روائح كريهة منها مع وجود عفونة عليها؛ كونها مخزونة في ظروف بيئية سيئة".
وأضاف، "تم على الفور إتلاف المادة بعد تجميعها وكبسها في آليات دائرة بلدية الهندية، فيما قام أعضاء مديرية الجريمة المنظمة بمتابعة أصحاب القضية وتقديمهم للقضاء؛ لمعاقبتهم على المتاجرة بأرواح الناس وصحتهم".
وأكّد العباسي بأن "الفرق الرقابية والجهات الساندة لها، ماضية في إجراءاتها وزياراتها التفتيشية للأسواق والمحال التجارية وأماكن الباعة الجوالين ومتابعة المواد الغذائية وإتلاف غير الصالح منها حفاظاً على الصحة العامة".
موقع كربلاء الإخباري
تحرير: رواد علي