الأخبار والنشاطات

بطول (21 كيلومتراً).. تصاعد وتيرة الأعمال في مشروع الرابط الجنوبي (الحلقي) في كربلاء المقدسة

بطول (21 كيلومتراً).. تصاعد وتيرة الأعمال في مشروع الرابط الجنوبي (الحلقي) في كربلاء المقدسة
تم النشر في 2022/06/28 11:40 754 مشاهدة

أنجزتْ الملاكات الهندسية والفنية في محافظة كربلاء المقدسة، نسبة متقدّمة من مشروع الرابط الجنوبي المحيط بالمدينة باتجاه محافظة النجف الأشرف، فيما أكدت الجهة المنفذة على أهمية هذا المشروع بكونه من المشاريع الاستراتيجية في المحافظة.
وقال المهندس المقيم في المشروع، زيد علي صادق في تصريح لـ (موقع كربلاء الإخباري)، إن "مشروع الرابط الجنوبي في كربلاء المقدسة من المشاريع الاستراتيجية المهمّة وبطول (21 كيلومتراً) وتم العمل به ضمن خطّة الحكومة المحلية لتطوير الطرق الرئيسية في المحافظة".
وأضاف، بأن "المشروع عبارة عن طريق (حلقي) يربطُ أكثر من (17 حيّاً سكنياً) ويتكوّن من شارعين رئيسين وشارعين خدميين، وتمت المباشرة بإكساء الشارع الخدمي بطبقتين لمسافة (7 كيلومترات)، فضلاً عن إكمال احتياجات الطريق الرئيسي لغرض المباشرة بإكسائه خلال فترة لا تتجاوز الـ (10 أيام)".
ولفت صادق إلى أن "المشروع يتضمّن حفر نفق بطول (520 متراً) ومجسّر بطول (70 متراً) مع إنشاء مجسّر آخر على طريق تقاطع النجف الأشرف"، مبيناً أن "تكلفة المشروع تصل لـ (111 ملياراً و563 مليون دينار عراقي)".
وأشار إلى  أن "الأعمال الحالية تشمل حفر النفق الأول ووصلت إلى نسبة (35%)، فضلاً عن تصاعد وتيرة العمل في أعمال الصب الكونكريتي للطريق وأعمال الجزرات الوسطية والأعمال الترابية وفرش السبيس وإكمال النواقص الطولية والعرضية للصب لغرض المباشرة بإكساء الطريق الرئيسي".
واختتم صادق حديثه بتقديم الشكر لمحافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي لإشرافه المباشر ومتابعته الميدانية وتذليل كافة المعوقات الموجودة في المشروع وإكماله بأفضل صورة خدمةً لأهالي المدينة وزائريها.

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ رواد علي