الأخبار والنشاطات

صحة كربلاء تشرع بعملية التثقيف الصحي للحجاج

صحة كربلاء تشرع بعملية التثقيف الصحي للحجاج
تم النشر في 2022/06/11 09:06 624 مشاهدة

اعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم السبت، عن الشروع  بعملية التثقيف الصحي للحجاج.
وقالت الدائرة في بيان تلقى موقع كربلاء الاخباري نسخة منه، ان "الدائرة شرعت بعملية لتثقيف الحجاج والإرشاد الصحي قبل سفرهم إلى الديار المُقدسة.
واضافت، ان "أولى محطات عملية التثقيف التي تجري وفق برنامج مُعد مُسبقاً بالتعاون مع هيئة الحج والعمرة ، هي تنظيم محاضرة توعوية وتثقيفية من قبل مُنتسبي شعبة تعزيز الصحة ، في إحدى قاعات جامع السادات بمنطقة حي الحسين وسط المدينة".
واوضحت، ان "المحاضرة ستتبعها محاضرات أخرى لبقية الحجاج للتأكيد على ضروة إستلام المُقبلين على الحج البطاقات الصحية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الإنتقالية وجاهزيّتهم صحياً ونفسياً ، والتأكد من قابلياتهِم البدنيةِ وسلامتهِم العقليةِ لضمانِ أدائهِم لمناسك الحجِ بشكلها الصحيح".
ونوهت، انه "على الحجاج بيان موقفهِم التلقيحي المُضاد لفيروس كُورونا و تلقيهم باللقاحات المُعتمدةِ في مُوسم الحج بضمنها لقاحي السحايا الرباعي والإنفلونزا الموسمية لاسيَما المُصابين بالأمراض الُمزمنةِ ونقص المناعة، علاوة على أخذ مسحة (PCR)  بمُوازاة الإلتزام بالنصائح والإرشادات الطبية والصحية الصادرة من البعثة الطبية للحج للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وأداء مناسك الحج بيسر وأمان ".
يذكر إن الدائرة تواصل منذ الثاني والعشرين من الشهر الماضي فحص وتلقيح ( 560 ) حاجّاً وحاجّة الذين سيُؤدّون فريضة الحج هذا العام  حيث تم تهيئة ( 7 ) مراكز صحّية لإتمام هذه العملية ".