الأخبار والنشاطات

بالتعاون مع شعبة تمكين المرأة في المحافظة.. الشرطة المجتمعية تقيم ورشة عمل للحد من ظاهرة العنف الأسري

بالتعاون مع شعبة تمكين المرأة في المحافظة.. الشرطة المجتمعية تقيم ورشة عمل للحد من ظاهرة العنف الأسري
تم النشر في 2022/05/26 04:29 780 مشاهدة

أقامت الشرطة المجتمعية في كربلاء وبالتعاون مع قسم حماية الأسرة والطفل وشعبة تمكين المرأة في المحافظة ورشة عمل خاصة للحد من ظاهرة العنف الأسري، مؤكدة على إيجاد الحلول  الآنية للحد من هذه الظاهرة وخلق مجتمع خالي منها.
وقال مدير شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء، المقدم علاء عزيز الغزالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، أن "الورشة جاءت ضمن برامج وزارة الداخلية للحد من الظواهر السلبية في المجتمع، موضحاً ان "الهدف منها هو الحد من ظاهرة العنف الأسري في مجتمعاتنا". 
وتابع الغزالي الى، ان "اهم المحاور التي نوقشت خلال الورشة وفي مقدمتها معرفة الاسباب التي تقف وراء هذه الظاهرة وايجاد الحلول للحد منها مبينا دور  الأجهزة الأمنية والأسرة ومؤسسات التعليم في معالجتها".
و أشاد الغزالي، "بالدور الفعال لبعض أقسام المحافظة في إنجاح هذه الورشة، والمتمثلة بقسم حماية الاسرة والطفل وشعبة تمكين المرأة ، فضلاً عن مشاركة عدد من موظفي قسم العلاقات وإعلام الإرشاد الديني".
 من جانبها، أكدت مسؤولة شعبة تمكين المرأة في المحافظة ابتسام الخياط، ان "المؤسسات التعليمية والتربوية لها دورا كبيرا وهاما في إصلاح وتوجيه الطلبة، مشيرة الى اهمية الوقوف على الاسباب التي   التي تعرض الاسر العراقية والكربلائية على وجه الخصوص بعض افرادها للعنف الاسري".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري