الأخبار والنشاطات

توزيع كهرباء كربلاء تعلن عن اعمال نصب وتشغيل وتأهيل محطات في اقضية ونواحي المحافظة

توزيع كهرباء كربلاء تعلن عن اعمال نصب وتشغيل وتأهيل محطات في اقضية ونواحي المحافظة
تم النشر في 2022/05/23 10:05 233 مشاهدة


اعلنت شركة توزيع كهرباء فرع كربلاء، اليوم الاثنين، عن تشغيل وتأهيل ونصب محطات كهربائية في اقضية ونواحي المحافظة خلال اليومين الماضيين.
وقال مدير اعلام دائرة توزيع كهرباء كربلاء خليفة محمد علي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، ان "الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء كربلاء انجزت اعمال استحداث اربع مغذيات من محطة الخضراء الثانوية الجديدة 33/11KV في قضاء الحسينية".
واوضح، ان "العمل المنجز تضمن تشغيل واطلاق التيار الكهربائي في مغذيين منها ليتم مناقلة أحمال مغذي F6 الحسينية بالكامل على مغذيF3 محطة الخضراء وشطر مغذي F1 الحسينية على مغذي F1 محطة الخضراء، ليتم تحويل جزء من احمال مغذي الطوارىء على المحطة الجديدة".
وفي السياق ذاته، انجزت الملاكات الهندسية والفنية اعمال نصب وتشغيل محطة الرجيبة الثانوية الجديدة 33/11KV متضمنا عملها نصب محولة كهربائية سعة 16MVAومحطة متنقلة E.house بواقع( 4) مغذيات، و اطلاق التيار الكهربائي بمغذيين 33KV مستحدثين من محطة الابراهيمية 33/132KV إلى محطة الرجيبة 33/11KV".
واضاف، ان "العمل تضمن نصب 231عمودا مشبك بارتفاع14م وتسليك شبكة33KVحجم35/210ملم2 بطول 9كم ومد قابلوات400×1ملم2 بطول 3,5كم مع رفع التعارضات على الشبكة الكهربائية 11KV بمد قابلو 150×3ملم2 بطول 750م". 
ونوه علي الى، انه "من المؤمل دخول المحطة العمل والخدمة خلال الأسبوع المقبل لتسهم في فك اختناق التيار الكهربائي عن محطة الحشد الشعبي وتحسين خدمة الكهرباء وفك الاختناقات عن  مناطق الرجيبة والجدول الغربي وطريق النجف".
اما قضاء الهندية، فإن ملاكات قطاع الهندية تمكنت من اعادة  تأهيل انارة شارع كورنيش الهندية جهة مضيف الامام الحسين(ع) وتحويل الانارة من اعمدة الضغط العالي الى انارة حديثة وربط تراكيب إنارة نوع LED قدرة 250W بالاضافة إلى مد قابلو ارضي على امتداد المسافة بين جسر الهندية القديم إلى الجسر الحديث".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ فاطمة صالح