الأخبار والنشاطات

الميالي يشارك في المؤتمر التنسيقي الرابع لرؤساء لجان المحافظات لنبذ التطرف المؤدي للإرهاب

الميالي يشارك في المؤتمر التنسيقي الرابع لرؤساء لجان المحافظات لنبذ التطرف المؤدي للإرهاب
تم النشر في 2022/05/15 08:46 177 مشاهدة

شارك نائب محافظ كربلاء، علي الميالي، اليوم الاحد،  في المؤتمر التنسيقي الرابع الذي عقد من قبل اللجنة الوطنية لنبذ  التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، في محافظة السليمانية وبحضور ممثلي عن وزارتي الداخلية والدفاع ورؤساء اللجان الفرعية في المحافظات.
 وقال نائب محافظة كربلاء علي الميالي في تصريح لموقع كربلاء الاخباري ، أنه "من أولى الخطوات التي تساهم في إنجاح نبذ التطرف العنيف هو حماية الهوية الوطنية وتنمية ثقافة المواطنة من خلال نبذ السلوكيات السيئة المشجعة على هذا النوع من التطرف، مؤكدا على أهمية الدور المؤسساتي وتحقيق الأهداف الاستتراجية  وأثرها الكبير في كافة النواحي، الإجرائية الوقائية والمعالجة الميدانية".
 من جانبه، أكد رئيس اللجنة الوطنية، على عبدالله ، على أهمية المؤتمر الذي عقد في محافظة السليمانية والذي تم بحضور  شخصيات سياسية كبيرة ولجان  فرعية ممثلة عن المحافظات ، مشيراً إلى الجهود الاستثنائية الكبيرة المبذولة من قبل هذه اللجان ودورهم المهم في وضع الخطط التنفيذية للمحافظات وفق رؤية كل محافظة وخصوصياتها.
 وأضاف عبد الله، أن "هناك مشاريع مهمة ومتعددة تبنتها المحافظات بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة لملف مكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، مشيداً بالجهد المبذول والعمل الدؤوب من قبلها وتخطيطها المسبق لتنفيذ جميع هذه المشاريع.
وبدورهم، وضع نواب المحافظين ورؤساء اللجان الفرعية مجموعة معالجات للحد من التطرف المؤدي إلى الإرهاب من خلال تقديمهم مجموعة أفكار ومشاريع تصب في مصلحة هذا الجانب".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري