الأخبار والنشاطات

المشهداني يؤكد انسيابية عمليات حصاد الحنطة ودخولها مرحلة الذروة

المشهداني يؤكد انسيابية عمليات حصاد الحنطة  ودخولها مرحلة الذروة
تم النشر في 2022/05/13 11:16 44 مشاهدة

أعلن قائمقام قضاء عين التمر الحقوقي رائد المشهداني، اليوم الجمعة، عن استمرار عملية حصاد محصول الحنطة ووصولها إلى ذروتها ، مؤكدا توفير مخصصات مالية إضافية للمزارعين من خلال عملية تنقية البذور  التي ساهمت بذلك .
ومن خلال متابعته الميدانية، قال المشهداني في تصريح لموقع كربلاء الاخباري، انه "وبحسب توجيهات محافظ كربلاء المقدسة  المهندس نصيف جاسم الخطابي  تجاوزت عملية التسويق ٣٠ ألف طن من الحنطة  قابلة للزيادة خلال الأيام المقبلة".
 وأضاف، أن "عملية تنقية البذور التي باشر بها المزارعون قبل تسويقها خلال نصب منظومات للتنقية في مزارعهم ستساهم مساهمة كبيرة في توفير مخصصات إضافية للمزارع من خلال بيع المخلفات كالعلاف للمواشي وأصحاب حقول الدواجن فضلاً عن تسجيل الحنطة المسوقة (درجة أولى) ضمن الأصناف الجيدة وخالية من الشوائب"
ودعا المشهداني المزارعين إلى، ضرورة خزن المحصول في حقولهم الزراعية لفترة زمنية وعدم الاستعجال بعملية التسويق لتجنبهم النفقات الإضافية.
واكد المشهداني، تسليم مستحقات المزارعين المسوقين لهذا العام من قبل ادارة سايلو كربلا، مشيرا الى "وجود مبالغ أخرى خصصت سيتم توزيعها في الأيام القليلة المقبلة".
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري