الأخبار والنشاطات

الخطابي يتباحث مع السفير الاندونيسي تطوير العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين

الخطابي يتباحث مع السفير الاندونيسي تطوير العلاقات والتبادل التجاري بين البلدين
تم النشر في 2022/05/12 06:38 497 مشاهدة

اكد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، اليوم الخميس، خلال لقائه بالسفير الاندونسي ايلمار اميوان لوبيس على الروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين.
وقال الخطابي خلال اللقاء، اننا "نرحب بالزيارات المتكررة لسفراء الدول الصديقة لتوطيد العلاقة بين البلدين، مؤكد ان اندونسيا لها روابط وثيقة مع العراق وكربلاء على وجه الخصوص بكونها من اكبر البلدان الاسلامية تعدادا".
ورحب الخطابي، بزيارة السفير الاندونيسي الى غرفة تجارة كربلاء، متوقعا زيادة التبادل التجاري مع اندونيسيا خلال السنوات القادمة".
من جانبه تقدم السفير الاندونيسي بالشكر والامتنان للترحيب الحار من قبل محافظ كربلاء، مؤكدا انه "خلال زيارة العراق شهدنا تطورا كبيرا في مجال الاستثمار و الاعمار والسياحة وبالخصوص فيما يخص محافظة كربلاء".
واضاف، ان "الكثيرين من السفراء نصحونا بزيارة كربلاء، متأملا توسيع أطر التعاون بين البلدين".
وتابع، ان "اندونيسيا تطمح بتطوير التجارة وتبادل الخبرات بين البلدين، مبينا ان "،بلدهم له خبرة كبيرة في صناعة الادوية ومواد  التجميل  وزراعة  الرز و المكسرات و صناعة  قطع غيار السيارات ".
واشار الى، انه "ومن خلال مطالعتنا لكتب التاريخ كنا على علم بإن العراق له تاريخ كبير وارث حاضر لكن زيارتنا المتحف العراقي جعلنا على اطلاع اكثر على واقع الارث العراقي، مبينا ان "وسائل الاعلام العالمية لم تنقل الصورة الحقيقية والمشرقة للعراق لدول العالم الإخر".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح