الأخبار والنشاطات

كربلاء المقدسة ... تقدم عمراني لبيئة تزهو بها المدينة

كربلاء المقدسة ... تقدم عمراني لبيئة تزهو بها المدينة
تم النشر في 2022/04/29 04:36 827 مشاهدة

تنوعت المشاريع العمرانية لمدينة كربلاء المقدسة بين تعبيد الطرقات وتشجير الجزرات الوسطية وغيرها من الاماكن الترفيهية، حيث نالت حركة الاعمار هذه استحسان الوافدين اليها من خارج وداخل المدينة لتوفر بذلك بيئة صالحة تستقطب السائحين بشكل مضاعف.
موقع كربلاء الاخباري تجول بين الزائرين لينقل لكم جانبًا من آرائهم حول ما شهدته المدينة من إعمار.
تقدم عمراني رائع
اثنى احمد كاظم جبار (سائق عجلة) من مدينة الديوانية على الجهود التي بانت على ملامح مدينة كربلاء المقدسة حيث اضافت لها حلة تبهر الوافدين اليها، وذلك لما شاهده من الاعمار المتقدم بها.
مضيفا، بانه يزور المدينة كل اسبوع بحكم عمله من خلال نقله للزائرين حيث يشعر بارتياح كبير ازاء تواجده بها وليس فقط للبنى التحتية وانما الخدمية أيضا.
وختم حديثه شاكرا جهود السيد محافظ مدينة كربلاء المقدسة على ما قدمه من جهود متفانية في تطوير مدينته، متمنيا ان تكون المحافظات الاخرى بمثل هذا التقدم العمراني الرائع ومن جملتهن مدينة الديوانية. 
فيما قال جاسم الفتلاوي من مدينة بابل: ارى ان مدينة كربلاء لم تتقدم على قريناتها فقط في الجانب العمراني بل طالت جميع الجوانب منها الخدمية والدعم اللوجستي لاهاليها.
واضاف، هذه المرة الاولى التي ازور بها المدينة في شهر رمضان المبارك حيث ذهبت قبل ذلك لمدينة النجف الاشرف وغير من المدن الا اني ارى ان مدينة الحسين (عليه السلام) هي اكثر المدن اعمارا وتنظيما.  
وتابع، اود ان ابعث شكري وامتناني من خلالكم الى السيد المحافظ على انسيابية حركة الزائرين ولا ننسى الجهود المباركة المبذولة من قِبل العتبات المقدسة. 
ومن جانب اخر حدثنا اياد الموسوي من أهالي مدينة النجف الأشرف قائلا، تزهو مدينة كربلاء المقدسة باعمار واضح وذلك يعود الى اهتمام السيد المحافظ بهذا الجانب فضلًا عن مساهمة العتبات المقدسة بذلك ايضا، حيث ارى اليوم توسع هائل بشوارعها الرئيسية والاهتمام  بتطوير البنى التحتية وغيرها من المشاريع التي تخدم المجتمع الكربلائي.
كما اعرب الموسوي عن سعادته لدعم الزائرين من خلال توفير وجبات الافطار ووسائل النقل والامان، شاكرا السيد محافظ كربلاء على نظرته الاستثنائية للمدينة من خلال الاهتمام بها بهذا الشكل  وجعلها تليق بأسم الحسين(عليه السلام) وذلك لكونها تحتضن الملايين من الزائرين والسائحين من خارج وداخل العراق.  
صورة مشرقة
ختامنا كان مع حسن الموسوي رئيس مركز آفاق الطف حيث أستطرد قائلا،  لايسعنا سوى ان نقدم شكرنا وامتاننا الى الاخوة القائمين على حركة الاعمار التي طالت مدينتنا الحبيبة كربلاء، وكل من ساهم على هذه الانجاز الواسع  ابتداءً من السيد المحافظ والنائبين والطاقم الاعلامي لنقل صورة مشرقة عن مشاريع المدينة.
حيث ارى هذه الجهود الحثيثة خطوة على الطريق الصحيح للاصلاح  في مواكبة التطور للبلاد المجاورة وان كانت جهود متواضعة الا انها بارقة امل نستمد منها عطاء وافر في المستقبل.
موقع كربلاء الاخباري
تقرير/ رامي الكربولي
تحرير/زهراء جبار الكناني