الأخبار والنشاطات

المستشفى البيطري في كربلاء يواصل استعداداته الوقائية ضد فيروس الحمى النزفية بالتعاون مع الدوائر الساندة

المستشفى البيطري في كربلاء يواصل  استعداداته الوقائية ضد فيروس الحمى النزفية بالتعاون مع الدوائر الساندة
تم النشر في 2022/04/27 08:49 750 مشاهدة

اعلن المستشفى البيطري في محافظة كربلاء المقدسة ، عن تواصل الاجراءات والاستعدادات الوقائية ضد مرض الحمى النزفية , اذ تقوم بحملة بتنسيق مشترك مع قيادة عمليات كربلاء المقدسة لتحقيق التشدد على مرور المركبات الحمل لنقل الحيوانات الداخلة الى محافظه كربلاء المقدسة.

وذكر بيان للمستشفى البيطري،اطلع عليه موقع كربلاء الاخباري، ان مدير المستشفى البيطري د.وسام الجابري، اجرى اليوم، تواصلا  وتنسيق مشترك  مع قيادة عمليات كربلاء المقدسة ، لمناقشة الاجراءات والاستعدادات الوقائية ضد مرض الحمى النزفية  اللازمة لتسهيل انسيابية حركة المركبات لنقل الحيوانات  والتاكد من الشهادة الصحية للحيوانات و منع دخول الحيوانات من المحافظات المسجله بها الاصابة.

و أوضح مدير المستشفى البيطري، "بناءً على توجيهات وزارة الزراعة و مدير عام دائرة البيطرة د.ثامر الخفاجي ، لرفع درجة الرصد والتحري والاجراءات الوقائية ضد هذا المرض و العمل مع القوات الامنية وجميع الوحدات الساندة لتنظيم وتسيير المركبات  واسناد لجان الجزر العشوائي والمجازر الحكومية كونها مرفق حيوي هام يخدم المواطنين   وان التعاون الكبير بين المستشفي البيطري والقوات الامنية يهدف الى أتمام وانجاح الخطة الوقائية للمحافظة ومنع تسجيل اي اصابة على اتم وجه من خلال خطة مشتركة بين المؤسستين  والتشدد على نقل الحيوانات من و الى محافظة كربلاء المقدسة.

واضاف، ان هدف الدائرة  هو تقديم افضل  الخدمات الصحية والوقائية للمواطن خصوصاً في ظل الاصابات في بعض المحافظات   المجاورة . 

واشاد مدير المستشفى البيطري بدور قيادة عمليات كربلاء المقدسة  من خلال تقديمها عدة خدمات للصالح العام وأيماناً منها بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها في الحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها.

كما اكدت المستشفى البيطري على   توحيد وتنسيق مشترك مع دائرة صحة كربلاء المقدسة و الجهد الحكومي لوضع الاجراءات الاحترازيه ضد مرض الحمى النزفية لدعم الخطة التي وضعتها وزارة الزراعة ودائرة البيطرة من اجراءات وقائيه لمواجهة المرض، وفرض الإجراءات الوقائية في المحافظة، وتهيئة مراكز الحجر الصحي للحالات الطارئه لاسامح الله من قبل دائره صحة كربلاء المقدسة.

وتدعو المستشفى البيطري وسائل الاعلام المحلية كافة، ومنظمات المجتمع المدني؛ لحث المواطنين على الابلاغ عن اي مخالفات للجزر العشوائي وعدم التعامل مع اللحوم غير المختومة بختم الاشراف الصحي البيطري من أجل الحفاظ على صحتهم.وتُعدُّ الحمى النزفية   من الامراض الفيروسية حيوانية المنشا  سجلت في العراق  منذ سبعينات القرن الماضي، إذ تؤكد  المستشفى البيطري   أنها تضع كل الخدمات لمنع اي اصابة.

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ اسامة الخفاجي