الأخبار والنشاطات

تمكين المرأة تناقش آلية الخطة الوطنية لمناصرة العنف ضد المرأة

تمكين المرأة تناقش آلية الخطة الوطنية لمناصرة العنف ضد المرأة
تم النشر في 2022/04/26 09:58 519 مشاهدة


 ترأست مسؤولة شعبة تمكين المرأة،  ابتسام كاظم الخياط، اجتماعا موسعا يعد الثاني من نوعه و بحضور عدد من منسقات  الدوائر الحكومية في المحافظة، لمناقشة الخطة الوطنية الثانية لتنفيذ قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ لمناصرة العنف ضد المرأة.
 وسلطت مسؤولة الشعبة ،  خلال الاجتماع الضوء على عدد من القضايا التي من شأنها تساهم في إيقاف العنف ضد المرأة بكافة انواعه، فضلاً عن الوقوف بجانبها وإثبات دورها القيادي في قيادة المجتمع.
 كما تطرقت الخياط إلى انطلاق الخطة الثانية لتنفيذ قرار مجلس الأمن ١٣٢٥ والذي اعتمدت آلية تنفيذه على الشراكة والركائز والمستفيدات كلاً حسب دورهم.
 وأكدت على دور الشعبة وحضورها القوي بجميع مفاصل حياة المرأة ومعالجة مشاكلها ومساندتها لمجابهة الحياة، مشيرة إلى تطور العمل وعدم اقتصاره على المرأة بل توسع ليشمل رعاية الطفولة أيضا.
 واختتمت الاجتماع بجملة من القرارت  التي ستعمل على تنفيذها في الأيام المقبلة والتي من أهمها وضع حلول آنية لمعالجة زواج القاصرات، تشكيل لجنة حفظ وبناء السلام، وإشراك رؤساء العشائر القيادات الدينية والمجتمع المدني لمنع جرائم العنف بكل انواعه وعودة إدماج الناجيات، فضلا عن آلية إجراء فعالة لحماية النساء والفتيات وتوفير الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية والخدمات الأخرى لتغطية احتياجاتهن.
موقع كربلاء الاخباري
تحرير/ مها الشمري