الأخبار والنشاطات

الزاملي والغزي خلال زيارتهما لمحافظة كربلاء يشيدان بمستوى الاعمار في المحافظة

الزاملي والغزي خلال زيارتهما لمحافظة كربلاء  يشيدان بمستوى الاعمار في المحافظة
تم النشر في 2022/04/25 09:28 568 مشاهدة

استقبل محافظ كربلاء المقدسة، المهندس نصيف جاسم الخطابي ، مساء امس الاحد  ، النائب  الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ، و الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي ، بحضور النائب الاول للمحافظ وعدد من نواب المحافظة .
وقال المكتب الاعلامي لمحافظ كربلاء ، ان المحافظ استقبل ، يوم امس الاحد،  كلا من  ، النائب  الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي ، و الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي في مبنى المحافظة وعقد  فور وصولهم اجتماعاً موسعا ، بحضور النائب الاول للمحافظ وعدد من نواب المحافظة ، لبحث الخدمات المقدمة، واحتياجات المشاريع الجارية. 
واكد الزاملي  ، على منح خصوصية للمحافظات والمدن المقدسة وعلى رأسها مدينة كربلاء، لكثافتها السكانية، والعدد الكبير من الزوار الذين تقوم باستقبالهم سنويًا ، إضافة لزيادة التخصيصات المالية ومنح خصوصية في قانوني الموازنة والأمن الغذائي لتطوير بناها التحتية والخدمات فيها. 
واضاف ان بصمة العمل واضحة وهذا ماتم ملاحظته عند  مداخل المدينة ، حيث يعتبر الاعمار اليوم في محافظة كربلاء مبهر وطفرة نوعية مفأجاة زاحت جميع الصور الضبابية التي كانت عالقة سابقاً في الاذهان ، مشيراً الى دور العتبة الذي عده مكملاً لسلسلة الاعمار في المحافظة ، معلننا  بذلك اسنادة ودعمة الكاملين للمشاريع  الخيرية التي تخدم المواطن  ونقل التجارب الناجحة الى جميع انحاء البلاد .
من جانبة اكد الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، على كل ماجاء به الزاملي، مشيداً بحملة الاعمار التي شهدتها مدينة كربلاء بفضل محافظها ومساندة  العتبات  وهذا ماهو واضح من خلال الجهد المختلف الذي تقدمة العتبتين الحسينية والعباسية من خلال بناء  صروح ومعالم ومؤوسسات ومرافق حيوية ، خففت جزء من الجهد الحكومي.
واشار الغزي  الى قانون الدعم الطارئ الذي خص به مدينتي (كربلاء والنجف ) كونهن من المدن  التي تعاني مظلومية بالتعداد السكاني 
مؤكدا على انصافهما في السنوات القادمة كون مدينة كربلاء من المدن التي تعاني الكثافة السكانية حيث لاتقل عن ٨٠٠ الف وهو عدد قابل للزيادة فضلاً عن  الزيارات المليونية والاعداد الوافدة باستمرا بشكل يومي والتي جميعها بحاجة الى خدمات اضافية ك (ماء ، انارة ، مجاري )والكثير من الخدمات الاخرى .

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ مها الشمري