الأخبار والنشاطات

الخطابي يعقد اجتماعا لمناقشة انجاح عمليات تسويق محصول الحنطة لهذا العام

الخطابي يعقد اجتماعا لمناقشة انجاح عمليات تسويق محصول الحنطة لهذا العام
تم النشر في 2022/04/20 09:19 8K مشاهدة

عقد محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي، مساء يوم الاربعاء، اجتماعا مع الكوادر الادارية والهندسية في الشركة العامة لتجارة الحبوب  والدوائر ذات العلاقة مديريه زراعة كربلاء والامن الوطني والجمعيات الفلاحية في كربلاء المقدسة.
وقال المكتب الاعلامي محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "تم عقد الاجتماع  لوضع اليات عمل متكاملة ومبسطة اثناء استلام محصول الحنطة من المزارعين  من اجل انجاح عمليات التسويق لمحصول الحنطه لهذا العام". 
وحث الخطابي، على بذل اقصى الجهود وان يكون نظام العمل باكثر من وجبة واحدة لضمان استلام كميات اكبر من المحصول دون ان تحدث حالات التعطيل والانتظار اثناء فترة التسويق.
وأكد دعمه المستمر الى القطاع الزراعي لما له من اهمية كبيرة في دعم اقتصاد البلد والامن الغذائي مشيرا الى، ان "دعم الحكومة المحلية لهذا القطاع ياتي في اكثر من جانب اولهما في زيادة الرقعة الجغرافية للمساحات المزروعة والجانب الاخر يأتي في زيادة المساحة الخزنية للمحاصيل والتي تضمن استلام كافة المحاصيل وبانسيابية عالية فضلا عن العمل على تحسين الانتاج كما ونوعا". 
وجرى خلال الاجتماع مناقشة توفير كافة المستلزمات الخاصة من اجل افتتاح وتشغيل السايلو المعدني والذي سيسهم باضافة مهمة وتوفير مساحة خزنيه اكبر للمحاصيل المستلمة من المزارعين.
وأشار البيان الى، ان "الحكومة المحلية في المحافظة ومن ضمن دعمها لهذا القطاع المهم ستعمل على انشاء سايلو اخر بسعة 30000 طن يضاف الى السايلو الموجود مع الاستمرار بخطتها بتوسيع الرقعة الجغرافية للمساحات المزروعة وتحقيق الهدف في الوصول الى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية".

موقع كربلاء الاخباري

تحرير/ فاطمة صالح